Close ad

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك يقترب.. مواجهة تاريخية تنتظر هدف وحيد

20-5-2024 | 16:01
سوبر القرن بين الأهلي والزمالك يقترب مواجهة تاريخية تنتظر هدف وحيدهدف أحمد حمدي في نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية الإفريقية
محمد فاروق هندي

بات حلم سوبر القرن بين الأهلي والزمالك على بعد هدف وحيد، بعد فوز نادي الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

موضوعات مقترحة

وحقق الزمالك لقب الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على نهضة بركان بهدف نظيف للنجم الوافد أحمد حمدي في لقاء الإياب.

الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

الزمالك بطل الكونفدرالية الإفريقية

وكان الزمالك قد خسر في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد ليستفيد من قاعدة التسجيل خارج الأرض، بفضل هدف النجم التونسي سيف الدين الجزيري ويتوج بطلًا للكونفدرالية الإفريقية.

وكان اللقب الأول للزمالك ببطولة الكونفدرالية على حساب نهضة بركان نفسه عام 2019 تحت القيادة الفنية للسويسري كريستيان جروس.

الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

الأهلي على بعد هدف واحد من سوبر القرن

ويحتاج النادي الأهلي لهدف واحد في مرمى الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليلحق بغريمه التقليدي الزمالك في سوبر القرن، حيث تعادل الأهلي والترجي سلبيًا في مباراة الذهاب باستاد رادس.

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويستضيف الأهلي فريق الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تمام الثامنة مساء السبت المقبل 25 مايو باستاد القاهرة.

الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

سوبر أيمن منصور

والتقى الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقى مرة واحدة عام 1994، حيث توج الزمالك باللقب بالهدف الشهير لأيمن منصور، فى اللقاء الذي أقيم في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

وجاء هدف أيمن منصور في وقت قاتل من اللقاء، وتحديدًا في الدقيقة 86، بتسديدة صاروخية من أمام منطقة الجزاء، سكنت شباك أحمد شوبير حارس الأهلى، ليكتب هذا اللقاء كأحد أسعد اللقاءات لجماهير الزمالك في تاريخ مواجهات الفريقين. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة