Close ad

إشعارات بالذكاء الاصطناعي .. ميزة جديدة من آبل

20-5-2024 | 15:40
إشعارات بالذكاء الاصطناعي   ميزة جديدة من آبلآيفون
وكالات الأنباء

كشف تقرير حديث، نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية، أن أبل عملاق التكنولوجيا، بصدد إضافة الذكاء الاصطناعي لقسم الإشعارات فى هواتف آيفون.

موضوعات مقترحة

وذكر التقرير أن الميزة الجديدة من شأنها تلخيص الإشعارات المختلفة التي تصل إلى المستخدمين على مدار اليوم، وأضاف أن المستخدم سيحصل على ملخص الإشعارات صوتياً من المساعد الشخصي الذكي "سيري"، وعلى نحو تلقائي.

وقال إن هناك مزايا أخرى للمستخدم مثل تلخيص المقالات الإخبارية، وتحسين آلية التواصل باللغة الطبيعية، وغيرها.

كثير من التفاعل قليل من الأهمية

 

وأوضح التقرير أن قسم الإشعارات سوف يحصل على عدد كبير من التفاعلات بغض النظر عن مدى أهميتها للمستخدم،  فى الوقت الذي تتعمد الكثير من التطبيقات إرسال الإشعارات إلى المستخدمين من أجل حثهم على التفاعل معها على نحو مستمر..

الذكاء الاصطناعي يحسن إدارة الإشعارات

 

وأشار بعض المستخدمين إلى أن نظام إدارة الإشعارات في نظام iOS  يحتاج إلى التطوير باستمرار، وأن الذكاء الاصطناعي سيكون له دور في تحسين إدارة الإشعارات، لتقدم فائدة أكبر للمستخدمين، وتقليل تشتتهم.

وبحسب التقرير، فإن آبل تسعى إلى جعل مزايا الذكاء الاصطناعي التي تنوي تقدميها إلى المستخدمين مع نظام iOS 18 معتمدة على المعالجة في الأجهزة، لكن ستكون هناك مزايا أخرى معتمدة على المعالجة في خوادم الشركة السحابية.

وأضاف التقرير أن آبل قد تتخلى عن وضع تطبيق للدردشة الذكية مشابه لتطبيقات أخرى مثل ChatGPT و Gemini في نظامها القادم، مما قد يعني أيضًا أن الشركة لم تتوصل إلى اتفاق ملائم مع الشركات المنافسة من أجل إدماج تطبيقاتها في النظام.

وكانت آبل قد أكدت سابقًا قدوم مزايا الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها عبر أنظمة التشغيل القادمة، ومن المقرر إعلان التفاصيل في مؤتمر المطورين مطلع يونيو.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: