Close ad

"البدوي": قرارات القيادة السياسية لتحسين وضع العمال سبب رئيسي لعدم إدراج مصر في «قائمة الملاحظات»

20-5-2024 | 15:29
 البدوي  قرارات القيادة السياسية لتحسين وضع العمال سبب رئيسي لعدم إدراج مصر في ;قائمة الملاحظات;مجدي البدوي، رئيس نقابة الصحافة والطباعة والإعلام
محمد خيرالله

رحب مجدي البدوي، رئيس نقابة الصحافة والطباعة والإعلام، نائب رئيس اتحاد عمال مصر المقرر المساعد  للجنة النقابات والعمل الأهلي، بعدم إدراج مصر على "قائمة الملاحظات" التي تضم هذا العام 40 دولة حول العالم، مؤكدا أن قرارات القيادة السياسية المتوالية الصادرة بشأن تحسين ملف العمال من أجور وتشريعات كان له أكبر الأثر في خروج مصر من القائمة القصيرة المعروفة إعلاميا بالقائمة "السوداء".

موضوعات مقترحة

وقال في تصريحات صحفية، إن خروج مصر من القائمة شهادة دولية  تؤكد  التزام الحكومة بالمعايير الدولية لكافة اشتراطات العمل اللائق مع تعزيز علاقات العمل المتوازنة بين أطراف الإنتاج وخلق تشريعات تحقق الاستقرار الوظيفي وتحافظ على قيم العمل والعمال.

وأضاف أن دعوة رئيس الجمهورية إلى الحوار الوطني الذي  شارك به جموع الطبقة العاملة بمختلف الانتماءات الفكرية شهد استعراض ثري لكافة قضايا الإنتاج خاصة فى مشروع قانون العمل الجديد والذي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمزيد من الحوار المجتمعى حوله وعرضه على مجلس النواب لإقراره يعد أحد الأسباب الرئيسية فى خروج مصر من قائمة الملاحظات الطويلة.

وشدد "البدوى" على أن حرص الدولة على تقديم كافة أنواع الرعاية الاجتماعية والصحية لجموع الطبقة العاملة خاصة فى ضمها لقانون التأمين الصحي الشامل كان له مردود على قرارات منظمة العمل الدولية بعدم إدراج مصر ضمن قائمة الملاحظات الطويلة.

ويشارك اتحاد عمال مصر بوفد نقابي في جلسات مؤتمر العمل الدولي الذي تشهده  جنيف في الثالث من شهر يونيو القادم  في دورته التي تحمل رقم ١١٢ بمشاركة  ١٩٣ وفدا من دول العالم يضم  ثلاثية العمل "حكومات وممثلي أصحاب الأعمال والعمال".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة