Close ad

بريطانيا تزود أوكرانيا بحزمة عسكرية تشمل صواريخ وطائرات بدون طيار

20-5-2024 | 13:18
بريطانيا تزود أوكرانيا بحزمة عسكرية تشمل صواريخ وطائرات بدون طياربريطانيا
أ ش أ

أعلن وزير الدولة لشئون الدفاع في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية جرانت شابس، تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، على أن تتسلمها الأخيرة في وقت لاحق من مايو الجاري. 

موضوعات مقترحة

ونقلت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية، اليوم الاثنين، عن شابس قوله - إن حزمة المساعدة العسكرية تشمل أيضا أكثر من مليون ذخيرة مختلفة، تتضمن 20 مركبة برمائية، و20 نظاما لإزالة الألغام، و4000 وحدة من المعدات العسكرية، و30 منصة نقالة مع قطع غيار، وعدد غير محدد من المركبات الجوية بدون طيار ومعداتها.

وأوضح شابس أن بريطانيا زودت أوكرانيا بـ 80 صاروخا للدفاع الجوي منذ بداية مايو الجاري، ومن المقرر أن يصل أكثر من 20 صاروخا آخرا بحلول بداية يونيو المقبل، ليصبح عدد الصواريخ التي تسلمتها كييف من لندن 100 صاروخ خلال مايو وحده.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني أن التعاطف ليس كافيا ولا يمكن الانتظار أكثر من ذلك، حيث تحتاج أوكرانيا من الدول الصديقة أن نتقدم بالمساعدة حتى يكون لديها ما تحتاجه لإجبار روسيا على التراجع، مشيرا إلى أن ذلك بالضبط ما فعلته المملكة المتحدة اليوم.

وشدد شابس، على أنه يتعين على كل دولة تقدر حريتها أن تكثف جهودها وتبذل ما في وسعها في أسرع وقت حتى تتمكن القوات الأوكرانية من صد العمليات العسكرية الروسية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: