Close ad

في ذكرى وفاته.. محطات في حياة الفنان سمير صبري

20-5-2024 | 13:17
في ذكرى وفاته محطات في حياة الفنان سمير صبريسمير صبري
همس عادل

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " في ذكرى وفاته.. محطات في حياة الفنان سمير صبري". 

موضوعات مقترحة

وتحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير سمير صبري الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2022 بعد مشوار فني طويل، قدم فيه مئات الأعمال الفنية في السينما والغناء والتلفزيون والإنتاج، بالإضافة إلى تقديم البرامج. 

وُلد الفنان سمير صبري في مدينة الإسكندرية عام 1936 وقدم في بداية مشواره الفني برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية، كما قدم عدة برامج في التلفزيون المصري تمتعت بشعبية كبيرة منها هذا المساء، كان زمان، والنادي الدولي. 

عُرف عنه حبه وعشقه للفن منذ الصغر، فقد عاش وسط عائلة تتذوق الفن وتحترمه، سواء في السينما أو المسرح أو الموسيقى، إذ كانوا يصطحبونه دائما إلى دور السينما والمسرح، وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين ويغني ويرقص. 

ويعتبر سمير صبري فنان شامل، فهو ممثل ومطرب ومذيع وشارك في العديد من الأعمال الفنية خلال مسيرته الناجحة، ليصبح واحدا من أهم الممثلين من أبناء جيله، وأسس شركة إنتاج سينمائية وتفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية، وغيبه الموت عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض بشكل مفاجئ، وكان ذلك في يوم 20 مايو عام 2022.


في ذكرى وفاته .. محطات في حياة الفنان سمير صبري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة