Close ad

ردود فعل دولية وعربية بشأن وفاة الرئيس الإيراني

20-5-2024 | 13:00
ردود فعل دولية وعربية بشأن وفاة الرئيس الإيرانيالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
أ ش أ

في الأردن.. قدم الملك عبد الله الثاني، تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لهما، في حادث تحطم طائرة مروحية كانت تقلهم لدى عبورها منطقة جبلية وسط ضباب كثيف.

موضوعات مقترحة

وكتب العاهل الأردني- على موقع تدوينات القصيرة (إكس)- "أحر التعازي للأشقاء بالجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعبا في وفاة الأخ الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الأخ حسين أمير عبد اللهيان، والمرافقين لهما، رحمهم الله جميعا. نتضامن مع الأشقاء في إيران بهذا الظرف الصعب".

بدوره.. قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي- عبر (إكس)- "رحم الله رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية الأخ حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما.. أحر مشاعر العزاء للشعب الإيراني الشقيق وقيادته وحكومته، ونتضامن معهم في هذا المصاب الصعب".

وفي ماليزيا.. أعرب رئيس الوزراء أنور إبراهيم، عن حزنه العميق لوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان؛ في حادث تحطم المروحية.

وأشار إبراهيم- في منشور على منصة (إكس)- إلى أنه التقى الرئيس الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر الماضي، مؤكدا أنه كان مثالا للتفاني من أجل تحقيق العدالة والسلام والارتقاء بالأمة الإيرانية.

وفي السياق.. أعلنت السفارة الروسية في طهران، تنكيس علمها؛ حدادا علي وفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.

وأعربت السفارة الروسية عن تعازيها للحكومة والشعب الإيراني، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم". 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة