Close ad

فيلم "If" يتصدّر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

20-5-2024 | 13:00
فيلم  If  يتصدّر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية لقطة من فيلم إف ( If )
أ ف ب

تصدّر فيلم "إف" ("If") الخيالي الذي يتناول قصة فتاة تبلغ 12 عاما تتمتع بقدرة على رؤية مخلوقات خيالية، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه، بحسب تقديرات أعلنتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

موضوعات مقترحة

35 مليون دولار إيرادات فيلم "If"

وحصد الفيلم الذي أنتجته شركة "باراماونت" الأمريكية 35 مليون دولار بين الجمعة والأحد.

وقال المحلل ديفيد جروس "إنها بداية جيدة لفيلم يجمع بين الحركة الحية والتحريك، مع عائدات أعلى من المتوسط لهذا النوع من الأفلام".

وتنشأ المخلوقات الظاهرة في الفيلم من خيال أطفال ينسونها عندما يكبرون، وتتمثل مهمة الفتاة الصغيرة بيا وجارها بإعادة الروابط بين طفل وصديقه الخيالي.

 إيرادات "كينجدم أوف ذي بلانِت أوف ذي أيبس"

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "كينجدم أوف ذي بلانِت اوف ذي أيبس" (Kingdom of the Planet of the Apes")، وهو أحدث عمل من سلسلة أفلام "بلانِت أوف ذي أيبس"، مع إيرادات بلغت 26 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم بعد ثلاثة قرون من الجزء السابق "وور فور ذي بلانت اوف ذي أيبس" ("War for the Planet of the Apes")، في عالم تسيطر عليه رئيسيات ناطقة، بينما يعيش البشر في البرية على هامش الحضارة.

إيرادات فيلم ذي سترينجرز: تشابتر 1"

وحلّ ثالثاً في الترتيب فيلم "ذي سترينجرز: تشابتر 1" ("The Strangers: Chapter 1") محققاً عائدات بـ12 مليون دولار. ويتناول الفيلم قصة زوجين شابين يتعرضان للتخويف من غرباء ملثمين داخل كوخ في بلدة صغيرة مخيفة.

وتراجع إلى المرتبة الرابعة فيلم "ذي فال غاي" ("The Fall guy")، مع إيرادات تبلغ 8,5 ملايين دولار.

والفيلم الذي تولى إخراجه ديفيد ليتش مستوحى من مسلسل تلفزيوني في ثمانينات القرن العشرين ("ذي فالينغ مان")، وتتشارك الممثلة البريطانية إميلي بلانت بطولته إلى جانب غوسلينغ.

وجاء في المرتبة الخامسة فيلم "تشالنجرز" ("Challengers") من بطولة النجمة الأميركية زندايا، مع عائدات بـ2,9 مليون دولار. وتؤدي الممثلة والمغنية البالغة 27 عاماً دور لاعبة تنس بارزة تعتزل بعد تعرّضها لإصابة، ثم تساعد زوجها للاستعداد لمباراة ضد لاعب يتبيّن أنه حبيبها السابق وصديق زوجها المقرّب في مرحلة من حياته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: