Close ad

ليفركوزن يبدأ الاستعداد لآخر مهمتين في الموسم ويخطط للمستقبل

20-5-2024 | 11:49
ليفركوزن يبدأ الاستعداد لآخر مهمتين في الموسم ويخطط للمستقبل باير ليفركوزن
الألمانية

 بدأ فريق باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، الاستعداد لآخر مهمتين له خلال الموسم الحالي، اليوم الإثنين، بينما يبدو سيمون رولفس، المدير الرياضي، مشغولا بالتخطيط للمستقبل.

موضوعات مقترحة

وأصبح ليفركوزن أول فريق ينهي الدوري الألماني (بوندسليجا) بدون خسارة، كما أنه لم يخسر في الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا، حيث سيواجه أتالانتا الإيطالي يوم الأربعاء، وكايزرسلاوترن يوم السبت في نهائي البطولتين.

لا يوجد فريق في أوروبا لم يخسر في أي بطولة على مدار الموسم منذ بداية إقامة المباريات القارية في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

وحتى الآن لم يخسر ليفركوزن في 51 مباراة متتالية، وهو بالفعل رقم قياسي أوروبي، وبينما يبدو أنه من غير المرجح تحقيق نفس الإنجاز في الموسم المقبل، يعمل رولفس، بالفعل على تطوير الفريق الذي يدربه تشابي ألونسو، للمباريات التي سيخوضها الفريق في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بشكله الجديد الذي سيشهد المزيد من المباريات، وللمباريات المحلية.

وقال رولفس، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية:"سنحاول إضفاء الحيوية على الفريق وصنع ديناميكية جديدة".

وأضاف :"ولكن ستظل غالبية البنية الأساسية كما هي، لذلك، بالتأكيد لن يكون هناك إعادة بناء بحجم العام الماضي".

وانضم جرانيت شاكا، وفيكتور بونيفاس، وأليخاندرو جريمالدو وجوناس هوفمان في الصيف الماضي، وكانوا من العناصر الرئيسية في النجاحات التي حققها الفريق هذا الموسم.

وقال رولفس إن نظرة النادي تغيرت خلال سلسلة انتصارات الفريق، وحضور ألونسو، الذي تولى تدريب الفريق في أكتوبر 2022.

وقال :"لقد تغير تصور ليفركوزن في أوروبا بشكل عام كنتيجة لما حدث هذا الموسم. لكنني لن أبالغ في تقييم الصفقات، لأننا تعاقدنا مع لاعبين في الصيف لم تكن لدينا القدرة على التعاقد معهم قبل أربعة أعوام".

في الوقت نفسه، النجاح الكبير الذي حققه الفريق، جذب أنظار الأندية الكبرى لضم لاعبي ليفركوزن، لاسيما وأن جوناثان تاه وجيريمي فريمبونج باتا مثار اهتمام الأندية الأخرى.

وقال رولفس :"الرغبة في التعاقد مع أي لاعب علامة على النجاح. لهذا السبب لا توجد مشكلة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: