Close ad

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. مزاعم حول تداول امتحان العلوم بالمنوفية

20-5-2024 | 10:26
امتحانات الشهادة الإعدادية  مزاعم حول تداول امتحان العلوم بالمنوفيةامتحانات الشهادة الإعدادية
المنوفية - إسراء قنديل

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ما يشبه الورقة الامتحانية، اليوم الإثنين، زاعمين -بحسب وصفهم- أنها لامتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية في المنوفية، وذلك بعد تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمحافظة السبت الماضى قبل بدء اللجان الامتحانية، وكذلك امتحان مادة اللغة الإنجليزية أمس.

موضوعات مقترحة

وأكد محمود الفولى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أنه جار التحقيق فى الواقعة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان قد صرح محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية،  بأنه تم إحالة مسئولين من إدارة أشمون التعليمية، للتحقيق على خلفية تداول ورقة امتحانية، أمس الأحد، لامتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في المنوفية، وذلك بعد تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمحافظة يوم السبت الماضى قبل بدء اللجان الامتحانية، مؤكدا أنه لن يتم التستر على أى مخالف.


إجراءات عقابية بعد تداول امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 

وكان قد قرر إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، السبت الماضي، استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه المتابع بذات اللجنة، وذلك بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، قبل بدء اللجان، وحرمان المخالفين بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة 5  سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم 15 يومًا من راتبهم.

تشكيل لجنة لتصحيح عينة عشوائية من امتحان مادة اللغة العربية 

كشفت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أمس الأحد، فى بيان صادر عنها، بأنه تم تشكيل لجنة برئاسة موجه عام اللغة العربية وفريق من الموجهين، لتصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابة اللغة العربية دور مايو 2024م، عقب واقعة تداول الامتحان أمس قبل بدء اللجان.

العينة العشوائية نتائجها طبيعية

وأوضحت المديرية فى بيانها، بأنه تبين أن العينة نتائجها طبيعية، ولم تظهر أية مؤشرات سلبية، ونتائج العينة تدل على أن مستوى الامتحان يراعى جميع المستويات والفروق الفردية، وأن العينة لم تظهر أية نتائج تدل على غش جماعي أو نتائج غير طبيعية - حسب البيان-.

لجان الامتحانات 

واستقبلت 401 لجنة امتحانية بمحافظة المنوفية، اليوم الإثنين، 81 ألفا و70 طالبا وطالبة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، لأداء امتحان العلوم، في رابع أيام امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: