Close ad

تعرف على سر ارتداء سمير غانم الملابس الغربية في المناسبات الرسمية؟

20-5-2024 | 09:40
تعرف على سر ارتداء سمير غانم الملابس الغربية في المناسبات الرسمية؟  سمير غانم
مها محمد

كان من أبرز الفنانين في الوطن العربي، ترك تاريخًا ملئ بالأعمال الفنية المهمة، التي جعلته عالقًا في أذهان وقلوب جمهوره، هو الفنان العظيم سمير غانم ويحل اليوم ذكرى وفاته، حيث رحل عن عالمنا في 20 مايو عام 2021.

موضوعات مقترحة


أعماله الفنية


قدم الفنان سمير غانم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية ما يقرب 150 فيلمًا و50 مسرحية و80 عملا دراميًا، ومن أبرز تلك الأعمال فيلم «غراميات عازب» عام 1976، فيلم «أميرة حبي أنا» عام 1975، وفيلم «البعض يذهب للمأذون مرتين»، عام 1978، وفيلم «نهاية رجل تزوج» عام 1983، وفيلم «تجيبها كدة تيجي كدة» عام 1982.

فيلم «الرجل الذي عطس»


عرف الفنان سمير غانم بتقديمه للأعمال الكوميدية على مدار تاريخه الفني، فإنه قدم دور شر غير راضي عنه، مشيرًا أنه نادم على تقديمه، وذلك بسبب حاجته للمال وقتها.
وقال سمير غانم في لقاء مع الإعلامي محمود الليثي: «في فيلم الرجل الذي عطس الدور كان عاجبني، ولكن كان فيه حزن وكآبة والناس محبتش الفيلم ولم يحقق النجاح المطلوب، وعملت دور الشر بس الناس مقبلتش الدور مني في فيلم مكالمة بعد منتصف الليل، وندمت على تقديمه ولم أكرر تلك التجربة مرة ثانية».

 

فيلم «الرجل الذي عطس» عرض عام 1985، من تأليف لينين الرملي، إخراج عمر عبدالعزيز، من بطولة سمير غانم، ليلى علوي، شهيرة، أحمد بدير، حسن مصطفى، محمود القلعاوي، فاروق فلوكس، محمود الزهيري.

سر إطلالته المختلفة 

في ظل رحلة الفنان العظيم سمير غانم نجد أنه ارتدى عدة مويلات من الملابس المختلفة ولكنها اتخذت نهج مبهج ومماثل لشخصيته، مثلا في نجده تخلى عن الملابس لرسمية في معظم الشخصيات التى كان يقدمها في أفلامه أو في البرامج التى كان يظهر فيها كضيف، مثل الكرافت والجاكت، فاعتاد ارتداء القميص المفتوح بالأزرار، أو القميص السروال القصير، وله مقوله شهير في احد البرامج قال فيها"أنا بتوتر من الرسميات شوية وفرح بنتي بتوتر كتير". 

الفنان الكبير كان بسيط في كل شيء حتى فى ارتداء ملابسه واكسسواراته سواء كان أمام الكاميرا أو خلفها. 

ولا يمكن أن تتسي إطلالاته في فوازير رمضان فطوطة وبدلته الشهيرة" بدلة فطوطة".


سمير غانمسمير غانم

سمير غانمسمير غانم

سمير غانمسمير غانم

سمير غانمسمير غانم

سمير غانمسمير غانم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: