Close ad

تموين الأقصر تضبط نصف طن سماد زراعي قبل بيعه في السوق السوداء| صور

20-5-2024 | 09:48
تموين الأقصر تضبط نصف طن سماد زراعي قبل بيعه في السوق السوداء| صورضبط سماد زراعي قبل بيعه فى السوق السوداء
الأقصر - إيمان الهواري

صرح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، أنه تم تشديد الرقابة على المخابز والأسواق التجارية لمعرفه مدى التزام المخابز والتجار بالقوانين والقرارات الوزارية.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المديرية لتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة.

ضبط نترات نشادر وصاحب مخزن.

ضبطت مديرية تموين الأقصر والإدارات التموينية بحملات تموينية، نصف طن نترات نشادر (سماد زراعي) مدعم داخل أحدي المخازن بالكرنك بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء، وضبط صاحب مخزن للسلع الغذائية لإدارته مخزن بدون ترخيص من الجهات المختصة ولحيازته سلع غذائية بدون فواتير أو مستندات قانونية تدل على مصدر حيازته لتلك السلع الغذائية والمضبوطات بإجمالي31 كرتونة بسكويت.

محاضر بالجملة ضد المخابز.

كما تم تحرير محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحاضر محضر لمخابز انتجت خبز غير مطابق للمواصفات، ومحاضر لمخابز انتجت خبز ناقص الوزن، وعدم وجود ميزان حساس بالمخبز، محاضر غلق بدال تموينى ومشروع جمعيتى لعدم ممارسة النشاط على الوجه المعتاد، محضر لمخبز عدم وجود سجل زياره، محضر بيع سجاير بأزيد من السعر، وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.


ضبط سماد زراعي قبل بيعه فى السوق السوداءضبط سماد زراعي قبل بيعه فى السوق السوداء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة