Close ad

تعرف على خطوات نقل ملكية سيارة مستعملة بعد الشراء

20-5-2024 | 02:10
تعرف على خطوات نقل ملكية سيارة مستعملة بعد الشراءسيارة مستعملة - أرشيفية
عبد الرحمن علي عطية

تستعرض "بوابة الأهرام" المستندات المطلوبة، لنقل ملكية سيارة مستعملة بعد الشراء، حيث يجب أن يقوم المشتري بنقل ملكية السيارة من المالك القديم بالإدارة العامة للمرور.

موضوعات مقترحة

المستندات المطلوبة لنقل ملكية سيارة مستعملة بعد الشراء

الفحص الفني للسيارة

يجب أن تكون السيارة أثناء الفحص الفنى مطابقة للتصميم الأصلي للمصنع المنتج المعتمد وأن تكون جميع الأجزاء المكونة لها متينة وسليمة ومثبتة تثبيتا تاما، كما يجب أن تكون السيارة فى حالة صالحة للاستعمال.

رفع البصمة

يتم رفع أرقام الشاسية والموتور على نموذج مخصص لدى المرور وختم النموذج من مدير المرور والذهاب لمرور المالك السابق لمطابقة البصمة.

مطابقة البصمة في المرور القديم

تتم مطابقة البصمة المرفوعة على نموذج الفحص مع السجلات في المرور الموجود في رخصة تسيير السيارة القديمة.

استعلام أمني للسيارة قبل الشراء

يتم فحص رخصة السيارة القديمة في المرور التابع له الرخصة في مكتب مباحث المرور للتأكد أن السيارة غير مسجل ضدها أي جرائم أو مبلغ بسرقتها وقد يطلب أن يتكرر الاستعلام الأمني عن السيارة في إدارة مرور الدراسة.

شهادة مخالفات للسيارة

يتم استخراج شهادة المخالفات من المرور القديم أيضا وتسمى أيضا شهادة وفاء الغرامات ويتم سحب استمارة من نيابة المرور في المرور التابع له مالك السيارة السابق وملء البيانات من الرخصة وتسليم الرخصة على النموذج لاستخراج المخالفات من الحاسب الآلي ويتم سداد المخالفات المرورية واستلام شهادة المخالفات.
الرجوع للمرور التابع له محل سكن مالك السيارة الجديد بكل الأوراق من شهادة مخالفات واستعلام أمني على ورقة الفحص ومطابقة البصمة لتتم باقي الخطوات من مراجعة طفاية الحريق لم يمر عليها 5 سنوات، شنطة إسعافات أولية ومثلث عاكس وقمع مروري.

دفع التأمين الإجباري

وهو مبلغ ثابت يقدر بـ110 جنيهات عن كل سنة ترخيص حتى ثلاث سنوات لدى إحدى شركات التأمين الموجودة داخل المرور وتشمل تأمينا على الحوادث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: