Close ad

الدوري الإماراتي يصل لمراحل الحسم في القمة والقاع

19-5-2024 | 18:15
الدوري الإماراتي يصل لمراحل الحسم في القمة والقاعالدوري الإماراتي
الألمانية

يتجدد الصراع في القمة والقاع عبر الجولة الرابعة والعشرين من دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين لكرة القدم، والتي تقام غدًا الإثنين وبعد غد الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وأصبحت المنافسة على اللقب منحسرة بين الوصل المتصدر ووصيفه شباب الأهلي؛ وإن كان الوصل اقترب كثيرا من اللقب رغم تعرضه لأول خسارة له هذا الموسم بسقوطه أمام ضيفه الوحدة 1 /4  ،الأمر الذي أعطى شباب الأهلي بصيص من الأمل بشأن إمكانية المنافسة على اللقب حتى اللحظات الأخيرة.

ومع هبوط حتا رسميًا لدوري الدرجة الأولي، بات صراع البقاء أكثر شراسة بين أكثر من فريق للهروب من شبح الهبوط.

وتنطلق مواجهات الجولة 24 غدا الإثنين بأربع مواجهات قوية، يتصدرها ديربي مرتقب بين الوحدة والعين، كما يلتقي خورفكان مع ضيفه الشارقة على ستاد صقر بن محمد القاسمي ، كذلك يلتقي الجزيرة مع الإمارات على ستاد محمد بن زايد والبطائح مع حتا.

وتجمع مباراة الديربي بين  الوحدة والعين على ستاد آل نهيان غدا الاثنين، ورغم ابتعاد كلا الفريقين عن حسابات اللقب، فإن مواجهة الديربي بينهما لها طابع خاص، وتلقى اهتمامًا جماهيريًا مرتقبًا.

تاريخيًا؛ 29 مواجهة جمعت الوحدة والعين في دوري المحترفين، يتفوّق العين بتحقيقه لـ15 انتصاراً مقابل 8 للوحدة، وتعادل الفريقان في 6 مواجهات ، بحسب الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وتستكمل مواجهات الجولة الرابعة والعشرين بعد غد الثلاثاء، بثلاث مواجهات مرتقبة ، حيث يواجه النصر ضيفه عجمان على ستاد آل مكتوم في رحلة بحث كل فريق عن تحسين مركزه قبل ختام الموسم .

ويستضيف شباب الأهلي فريق بني ياس على ستاد راشد، في مباراة صعبة ومرتقبة على شباب الاهلي في ظل بحثهم عن نقاط الفوز للضغط أكثر على المتصدر والتمسك بأمل المنافسة على اللقب، ولن تكون المباراة سهلة أمام بني ياس الذي يتطلع للابتعاد عن حسابات الهبوط في ظل اقترابه من مراكز القاع.

ويحتل الإمارات المركز الثاني من القاع برصيد 14 نقطة من 21 مباراة فيما يأتي خورفكان في المركز الثالث من القاع برصيد 21 نقطة من 23 مباراة ويأتي من قبله بني ياس في المركز الحادي عشر برصيد 23 نقطة من 22 مباراة ثم اتحاد كلباء في المركز العاشر برصيد 24 نقطة من 23 مباراة.

ويلتقي الوصل مع مضيفه اتحاد كلباء يوم الثلاثاء ويستهدف تعويض إخفاق الجولة الماضية، والحفاظ على فارق النقاط الست التي تفصله عن شباب الأهلي.

ومع امتلاك كلا الفريقين مباراة مؤجلة، قد يتم تأجيل حسم الأمور بالنسبة لصراع اللقب للجولة التالية (الخامسة والعشرين) عبر القمة المنتظرة التي تجمع بينهما في الجولة المقبلة.

ويتصدر الوصل جدول الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق ست نقاط عن شباب الاهلي الوصيف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة