Close ad

خدمات وأنشطة أندية المرأة بالوحدات الصحية في الإسكندرية | صور

19-5-2024 | 16:42
خدمات وأنشطة أندية المرأة بالوحدات الصحية في الإسكندرية | صورإحدى محاضرات التثقيف الصحي
الإسكندرية - جمال مجدي

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، اليوم الأحد عن بدء أنشطة أندية المرأة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية والإدارات الطبية، وذلك تحت إشراف الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة والدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية. 

موضوعات مقترحة

٥٧ ناديًا للمرأة لتقديم خدمات صحة الأسرة 

وأكدت الدكتورة هنادي سامي مدير إدارة تنظيم الأسرة، في بيان أصدرته مديرية الصحة بالإسكندرية أن عدد نوادي المرأة يصل عددها إلى ٥٧ نادي مجهز ويقوم مشرفات تلك النوادي بالعديد من الأنشطة لخدمة المرأة من الجانب الصحي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي عن طريق عقد ندوات تثقيفية وتوعوية لرفع الوعي المجتمعي بكل ما يخص الجانب الصحي للمرأة والأسرة.

محو الأمية وورش لتعلم الحرف

وأضافت هنادي خلال البيان أن خدمات نوادي المرأة تشمل فصول محو الأمية وورش تدريبية لتعليم السيدات حرفا يدوية متنوعة مثل الخياطة والتريكو والخرز والسجاد اليدوي وزراعة الأسطح والبامبو والعديد من الحرف الأخرى كما يتم مساعدة عضوات نوادي المرأة في التسويق لمنتجاتهن عن طريق المشاركة في معارض مختلفة لعرض المنتجات وذلك من أجل تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة ومساعدتها في تحسين دخل الأسرة ومما ينعكس إيجابيا على تنظيم الأسرة.

كيفية الانضمام لأندية المرأة

وأكد البيان أن الانضمام للمشاركة في أنشطة أندية المرأة من خلال التوجه إلى عيادة تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية المختلفة على مستوى المحافظة والاستفادة من الخدمات الصحية التي تقدمها، فضلا عن تعلم الحرف اليدوية. 


جانب من أنشطة تعلم الحرف اليدويةجانب من أنشطة تعلم الحرف اليدوية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: