Close ad

في ذكرى وفاته.. محطات حياة الفنان الراحل حسن مصطفى

19-5-2024 | 14:40
في ذكرى وفاته محطات حياة الفنان الراحل حسن مصطفى حسن مصطفى
همس عادل

 عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "في ذكرى وفاته .. محطات في حياة الفنان الراحل حسن مصطفى".

موضوعات مقترحة

وتحل اليومُ ذكرى وفاة الفنان حسن مصطفى الذي رحل عن عالمنا في التاسع عشر من مايو 2015 تاركا رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية والأدوار الكوميدية البارزة. 

وُلد الفنان الراحل في 26 يونيو عام 1933 بالقاهرة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفور تخرجه التحق بالعمل في مسرح التلفزيون، وانتقل منه إلى فرقة إسماعيل ياسين وفرقة الفنانين المتحدين. 

وكانت مسيرته الفنية حافلة بالعديد من النجاحات في مجالات الفن كافة، وبلغ رصيده الفني 323 عملا فنيا، وكان للمسرح نصيب الأسد في شهرته خاصة عندما جسد شخصية ناظر المدرسة في مسرحية مدرسة المشاغبين والذي يعتبر نقطة فارقة في مسيرته الفنية، ثم قدم بعدها شخصية رمضان السكري الأب في مسرحية العيال كبرت التي تعد من الأعمال المسرحية الخالدة. 

وقدم الراحل نحو 90 مسلسلا، منهم رأفت الهجان، من الذي لا يحب فاطمة، ضمير أبلة حكمت، بوابة الحلواني، حياة الجوهري، يتربى في عزو، وعباس الأبيض. 


في ذكرى وفاته .. محطات في حياة الفنان الراحل حسن مصطفى
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: