Close ad

تفاصيل القرعة الإلكترونية للمحلات الجديدة بسوق العياط

19-5-2024 | 14:06
تفاصيل القرعة الإلكترونية للمحلات الجديدة بسوق العياط محافظة الجيزة
الجيزة-أشرف فرج

كشفت محافظة الجيزة، في بيان لها اليوم الأحد، تفاصيل فعاليات إجراء القرعة الإلكترونية لتسكين ٣٦٩ وحدة (باكيات ومحلات) بسوق مدينة العياط الحضاري الجديد الذي أنشأته المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية بالمدينة ونقل فروشات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام ونقل باكيات السوق العشوائية القديمة داخله. 

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار جهود الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق سبل الراحة للبائعين وتيسير الحركة المرورية استجابة لمطالب مواطني العياط . 

وفي هذا الصدد، أكد المحافظ، حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع على ثقافة العمل الحر. 

سوق العياط الحضاري 

وأشار إلى أن سوق العياط الحضاري مقام على مساحة ٣٧٠٠ م٢ ويتكون من دور أرضي وأول بإجمالي عدد ٤١٩ وحدة، حيث تم إقامته وتجهيزه بالكامل بأنظمة الإنذار الآلى والتعامل مع الحرائق ومدعوم بجميع وسائل الحماية والأمان مع توصيل المرافق اللازمة ( مياه - كهرباء - صرف صحي).

أفراد أمن وموظفون بالسوق 

ولفت إلى أنه تم تخصيص عدد من الموظفين المكلفين علي مدار اليوم بإدارة السوق وأفراد آمن ونظافة مع متابعة أعمال الصيانة الدورية للحفاظ عليه وضمان عوامل الاستدامة ، إلي جانب توفير دورات مياه وكافيتريا لخدمة الباعة والمترددين علي السوق  .

تسكين 20 محلًا للبائعين

وأضاف أن القرعة شملت تسكين عدد 20 محلًا للبائعين المتقدمين علي محلات تشمل أنشطة "جزارة وأسماك ودواجن وتسكين عدد ١٢١ محلًا للبائعين المتقدمين علي أنشطة ملابس وأحذية بالإضافة إلى تسكين 228 فروشات وباكيات بالسوق. 

وأكد المحافظ أنه تم تطبيق مبدأ الشفافية في اختيار الباعة المتقدمين للقرعة حيث تم حصر العقود القديمة بالسوق العشوائي والفروشات علي الطبيعة لتحقيق مبدأ العدالة وذلك من خلال لجنة متخصصة تم تشكيلها . 

وكلف محافظ الجيزة مركز ومدينة العياط بعدم السماح بوجود باعة جائلين أو إشغالات أمام السوق أو بنهر الطريق مرة أخرى وذلك بعد أن تم تخصيص سوق حضاري بديل لهم مع المتابعة الدورية لأعمال الصيانات الدورية للسوق للحفاظ علي ما تم ضخه بالسوق. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة