Close ad

أسوشيتيد برس: كييف وموسكو تتبادلان الهجمات بالمُسيرات وتواصل روسيا تقدمها بشرق أوكرانيا

19-5-2024 | 13:35
أسوشيتيد برس كييف وموسكو تتبادلان الهجمات بالمُسيرات وتواصل روسيا تقدمها بشرق أوكرانياأوكرانيا

 ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية اليوم /الأحد/ أن روسيا وأوكرانيا تتبادلان في الفترة الأخيرة، الهجمات بالطائرات الهجومية بدون طيار، بينما تواصل روسيا تقدمها في شرق أوكرانيا بشكل ملحوظ.

موضوعات مقترحة

وأفادت الوكالة، في سياق تقرير، بأن روسيا أعلنت إسقاط نحو 60 طائرة أوكرانية بدون طيار وعدة صواريخ فوق أراضيها مساء أمس /السبت/، بينما قالت أوكرانيا بدورها إنها دمرت أكثر من 30 طائرة روسية بدون طيار مع استمرار الهجوم الروسي المتجدد في مناطق شمال شرق أوكرانيا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم /الأحد/، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 57 طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقة كراسنودار بجنوب البلاد ليل السبت.

 

صواريخ باليستية طويلة المدى

 

وقالت أسوشيتيد برس" إن أوكرانيا أعلنت تدمير تسعة صواريخ باليستية طويلة المدى وطائرة بدون طيار فوق شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا، في أعقاب هجوم أوكراني ضخم نُفذ بطائرة بدون طيار صباح أمس الأول وأدى إلى قطع التيار الكهربائي عن مدينة سيفاستوبول، وتم إسقاط ثلاث طائرات مسيرة أخرى فوق منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا، بينما أعلن الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف أن النيران اشتعلت في سقف الكنيسة بسبب سقوط حطام طائرة بدون طيار، لكن لم تقع إصابات.

وفي أوكرانيا، قال مسئولو القوات الجوية إن الدفاعات الجوية أسقطت جميع الطائرات الروسية بدون طيار البالغ عددها 37 طائرة التي حلقت فوق سماء البلاد في مهمات قتالية الليلة الماضية، وفي منطقة خاركيف الشمالية الشرقية، حيث شنت موسكو مؤخرًا هجومًا جديدًا، قال حاكم المنطقة أوليه سينيهوبوف صباح الأحد إن شخصًا قتل وأصيب 11 نتيجة القصف في الساعات الماضية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة