Close ad

السيتي يستضيف وست هام لحسم الدوري الإنجليزي في الرمق الأخير

19-5-2024 | 10:54
السيتي يستضيف وست هام لحسم الدوري الإنجليزي في الرمق الأخير لاعبو المان سيتي هالاند وجوليان ألفاريز
وكالات الأنباء

يستضيف مانشستر سيتي نظيره فريق وست هام يونايتد فى السادسة مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2023 – 2024.

موضوعات مقترحة

مان سيتي ضد وست هام


ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 88 نقطة، بينما يتواجد فريق وست هام يونايتد في المركز التاسع برصيد 52 نقطة.

ونجح السيتي فى اعتلاء صدارة ترتيب البريميرليج، بعد فوزه الثمين على مضيفه فريق توتنهام، مساء الثلاثاء الماضي، بهدفين نظيفين، في المواجهة المؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين من المسابقة. 

ويسعى أبناء المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، لتحقيق الفوز على فريق الهامرز، من أجل ضمان التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، للموسم الرابع على التوالي، والعاشر في تاريخه، خاصة وأن أي نتيجة أخرى تمنح اللقب لمنافسة المباشر فريق أرسنال، في حال فوزه على إيفرتون في نفس التوقيت.

مباراة مانشستر سيتي ووست هام

ويفتقد مانشستر سيتي في مواجهة الليلة، حارسه الأساسي البرازيلي إيدرسون مورايس، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها على مستوى عينه اليمنى، خلال مواجهة توتنهام الأخيرة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم البلجيكي كيفن دي بروين، بسبب الإصابة التي تعرض لها أيضا خلال مواجهة السبيرز.

موقف لقب الدوري الإنجليزي

وتنص لائحة الدوري الإنجليزي فى حال تساوي الفريقين فى عدد النقاط على اللجوء أولاً إلى استخدام فارق ​​الأهداف، وفى حال التساوي يتم التوجه إلى عدد الأهداف التى سجلها كل فريق، والمعيار الثالث هو المواجهات المباشرة.


وفي حال التساوي فى فارق الأهداف سيتم اللجوء إلى القاعدة الثانية وهي صاحب أكبر عدد أهداف، حيث يمتلك مانشستر سيتي حالياً العدد الأكبر برصيد 93 هدفا لكنه استقبل 33 هدفا، بينما سجل أرسنال 89 هدفا واستقبل 28 هدفا قبل الجولة الأخيرة في الدوري.

ووفقا لهذه القاعدة، فإن أرسنال  يتفوق على مانشستر سيتي فى فارق الأهداف، ويمتلك الجانرز +61 هدفا مقابل +60 هدفا للسيتي.


وفي حال التساوي أيضًا، يتم التوجه إلى القاعدة الثالثة وهى المواجهات المباشرة، ويتفوق فيها أرسنال بتحقيقه الفوز فى لندن 1 - 0 والتعادل بدون أهداف فى مانشستر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: