Close ad

آرسنال يواجه إيفرتون في ختام البريميرلييج وعينه على تعثر المان سيتي

19-5-2024 | 10:51
آرسنال يواجه إيفرتون في ختام البريميرلييج وعينه على تعثر المان سيتي مباراة ليفربول وأرسنال
وكالات الأنباء

يواجه أرسنال، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني، نظيره إيفرتون، في السادسة مساء اليوم الأحد، على ملعب "الإمارات"، في لقاء الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

موضوعات مقترحة

ويدخل أرسنال مباراة الليلة في وصافة جدول ترتيب البريميرليج خلال الموسم الحالي برصيد 86 نقطة، بينما يحتل فريق المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة.

ويحلم أبناء المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا فى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، الغائب عن خزائن النادي منذ 20 عاما، حيث يسعى فريق الجانرز لتحقيق الفوز على فريق التوفيز، أملاً في تعرض مانشستر سيتي للتعادل أو الخسارة أمام نظيره فريق وست هام يونايتد.

وتشهد مباراة إيفرتون، الظهور الأخير للنجم المصري محمد النني بقميص فريق الجانرز، بعد 7 سنوات قضاها مع الفريق، منذ قدومه من فريقه السابق بازل السويسري.

وخاض النني بقميص الفريق اللندني 161 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 6 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، وتوج بـ 3 ألقاب.

وتنص لائحة الدوري الإنجليزي أنه فى حال تساوي الفريقين فى عدد النقاط على اللجوء أولاً إلى استخدام فارق ​​الأهداف، وفى حال التساوى يتم التوجه إلى عدد الأهداف التى سجلها كل فريق، والمعيار الثالث هو المواجهات المباشرة.

في حال التساوى فى فارق الأهداف سيتم اللجوء إلى القاعدة الثانية، وهي صاحب أكبر عدد أهداف، حيث يمتلك مانشستر سيتي حالياً العدد الأكبر برصيد 93 هدفا لكنه استقبل 33 هدفا، بينما سجل أرسنال 89 هدفا واستقبل 28 هدفا قبل الجولة الأخيرة في الدوري.

وفقا لهذه القاعدة، فإن أرسنال يتفوق على مانشستر سيتي فى فارق الأهداف، ويمتلك الجانرز +61 هدفا مقابل +60 هدفا للسيتي.

في حال التساوي أيضًا، يتم التوجه إلى القاعدة الثالثة وهى المواجهات المباشرة، ويتفوق فيها أرسنال بتحقيقه الفوز فى لندن 1 - 0 والتعادل بدون أهداف فى مانشستر.

يتصدر المان سيتي جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 88 نقطة ويليه أرسنال برصيد 86 نقطة ثم ليفربول في المركز الثالث برصيد 79 نقطة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: