Close ad

وداعا لكلمات المرور وتسجيل الدخول للتطبيقات.. جوجل تكشف عن مفاجأة في أندرويد 15 |فيديو

19-5-2024 | 12:06
وداعا لكلمات المرور وتسجيل الدخول للتطبيقات  جوجل تكشف عن مفاجأة في أندرويد  |فيديوميزة مفاتيح الدخول في أندرويد 15
عمرو النادي

أعلنت شركة Google في مؤتمر Google I/O 2024 عن تسهيلات جديدة ستتوفر في نظاميها الجديدين للأجهزة المحمولة، أندرويد 15 و Wear OS 5، والتي تهدف إلى جعل عملية تسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية أكثر سهولة وأمانًا للمستخدمين، بحسب موقع sammobile المتخصص في الأخبار التقنية.

موضوعات مقترحة

وداعًا لشاشات تسجيل الدخول المتعددة! مرحبًا بالبساطة

من أكثر الأمور المزعجة التي يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية هي الحاجة إلى المرور بعدة شاشات لإكمال عملية تسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع الإلكترونية. فقد يتطلب الأمر اختيار حساب المستخدم، ثم إدخال كلمة المرور، ثم تأكيد الهوية من خلال بصمة الإصبع أو رمز PIN. لكن مع نظامي التشغيل الجديدين، أندرويد 15 و Wear OS 5، لم تعد هناك حاجة لكل هذه الخطوات المعقدة.

كل شيء في شاشة واحدة

تقدم أنظمة التشغيل الجديدة عملية تسجيل دخول مبسطة تتمثل في نقرة واحدة. ستظهر لك شاشة واحدة تعرض خيارات تسجيل الدخول المختلفة. يمكنك اختيار تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك، أو باستخدام مفتاح مرور خاص بك (Passkey)، أو عن طريق إدخال كلمة مرور تقليدية. بعد تحديد خيار تسجيل الدخول، ستنتقل إلى شاشة ثانية حيث يمكنك تأكيد هويتك من خلال الوسيلة البيومترية المفضلة لديك، سواء كانت بصمة الوجه، أو بصمة الإصبع، أو رمز PIN.

الإعلان عن الميزة في مؤتمر جوجل

مزايا إضافية للمطورين

لم يقتصر الأمر على تسهيل عملية تسجيل الدخول على المستخدمين فحسب، بل قدمت Google أيضًا للمطورين ميزة جديدة ستساهم في تحسين تجربة المستخدم بشكل عام. ستقوم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بإدارة بيانات الاعتماد (Credentials Manager API) بتمكين عملية تسجيل الدخول الجديدة هذه تلقائيًا في التطبيقات، مما يوفر للمطورين الوقت والجهد اللازمين لتنفيذ هذه الميزة بأنفسهم.

تكامل سلس مع لوحة مفاتيح Google

بالإضافة إلى ذلك، ستظهر بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك، سواء كانت مفاتيح مرور أو كلمات مرور أو حتى خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب Google، تلقائيًا ضمن اقتراحات لوحة مفاتيح Google (Gboard) عند الحاجة. وهذا يعني أنه لن تقلق بعد الآن بشأن تذكر كلمات المرور المعقدة أو البحث عنها في مدير كلمات المرور الخاص بك.

الإعلان عن الميزة في مؤتمر جوجل

استعادة مفاتيح المرور بسهولة

في حال فقدان هاتفك الذكي الذي يحتوي على مفاتيح المرور الخاصة بك، لا داعي للقلق! تقدم Google ميزة جديدة تتيح لك استعادة مفاتيح المرور هذه من السحابة. بعد استعادة مفاتيح المرور، يمكن للتطبيقات إضافتها إلى مدير بيانات الاعتماد على هاتفك الجديد، حيث يتم تخزينها بشكل آمن دون اتصال بالإنترنت. وإذا كنت تستخدم ميزة النسخ الاحتياطي السحابي، فستتمكن أيضًا من نقل مفاتيح المرور المستعادة إلى هاتف ذكي جديد عند إعداده لأول مرة.

توفر هذه الميزات الجديدة راحة وفعالية أكبر للمستخدمين، كما أنها تتيح للمطورين التركيز على بناء تطبيقات أفضل وأكثر أمانًا. يجدر الإشارة إلى أن عملية تسجيل الدخول الجديدة هذه ستكون متاحة فقط على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل Android 15 و Wear OS 5. تأكد من تحديث هاتفك الذكي وساعة اليد الذكية إلى آخر إصدار للاستفادة من هذه المزايا وغيرها من التحسينات التي تقدمها أنظمة التشغيل الجديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: