Close ad

جزويت القاهرة يفتتح "مسرح ستوديو ناصيبيان" بعد ترميمه

18-5-2024 | 20:32
جزويت القاهرة يفتتح  مسرح ستوديو ناصيبيان  بعد ترميمهجزويت القاهرة يفتتح مسرح ستوديو ناصيبيان
مصطفى طاهر

يوافق الذكرى الأولى لرحيل الأب وليم سيدهم واليوبيل الفضي للجمعية

موضوعات مقترحة

تحتفل جمعية النهضة العلمية والثقافية- جزويت القاهرة، اليوم السبت 18 مايو، بإعادة افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان في احتفال رسمي يضم عدد من الشخصيات العامة والرسمية في الصحافة والإعلام والمجال الثقافي.

ويتزامن افتتاح المسرح مع مرور 25 سنة على تأسيس جمعية النهضة، والذكرى الأولى لرحيل الأب وليم سيدهم اليسوعي، المؤسس والأب الروحي للجمعية ورئيس مجلس إدارتها منذ التأسيس، ويعتبر حفل الافتتاح هو  بداية أسبوع احتفالي من الأنشطة والفعاليات والتي تقدمها المدارس الفنية التابعة للجمعية.

يتضمن هذا الأسبوع عدة أنشطة وفعاليات تبدأ الليلة، بإعادة افتتاح مسرح ستوديو ناصيبيان، بعد أن التهمته النيران في حادثة مأساوية في 31 أكتوبر 2021. وهذا اليوم هو  فرصة للاحتفاء والاحتفال بالعمل الجاد والتفاني الذي قام به الجميع لإعادة إحياء هذا المكان التاريخي مرة أخرى، وذلك بمقر الجمعية بالفجالة، والدخول بالدعوات الخاصة.

وفي السياق نفسة، تحيي الرهبانية اليسوعية الذكرى السنوية الأولى لرحيل الأب وليم سيدهم، حيث يقام القداس الإلهي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء الأحد19 مايو، في كنيسة مدرسة العائلة المقدسة برمسيس، يليه في الساعة الثامنة مساء عرض أجزاء من فيلم "أبو الأحلام"في عرض خاص في مسرح ستوديو ناصيبيان.

الفيلم من إخراج مصطفى الدالي، وذلك في حضور أصدقاء وتلاميذ الأب وليم.

واستكمالا لاحتفالات اليوبيل الفضي في الجمعية يعرض قطاع السينما،  يوم الثلاثاء 21 مايو، أفلام الخريجين من مدارس سينما الجزويت بالقاهرة والصعيد، بالإضافة لخريجي بعض الورش القصيرة.

كما تقيم مدرسة الرسوم المتحركة احتفالها يوم الخميس 23 مايو، بتقديم عروض إنتاجاتها في 10 سنوات، وتقدم مجموعة من العروض التفاعلية للتحريك مع الحضور بتقنية الـ"Stop Motion".

وتقدم مدرسة "ناس" للمسرح الاجتماعي، يوم الجمعة 24 مايو، عروضا مسرحية لطلاب الدفعة الخامسة من المدرسة، وأخرى لخريجي الدفعات السابقة.


جزويت القاهرة يفتتح  مسرح ستوديو ناصيبيان جزويت القاهرة يفتتح مسرح ستوديو ناصيبيان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة