Close ad

بمشاركة 300 شركة محلية وأجنبية عارضة.. رئيس التنمية الصناعية تفتتح معرضين للمشروعات

18-5-2024 | 20:03
بمشاركة  شركة محلية وأجنبية عارضة رئيس التنمية الصناعية تفتتح معرضين للمشروعات جانب من الافتتاح
ولاء مرسي

افتتحت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، معرضي مشروعات مصر لمواد البناء والتشييد (إيجيبت بروجيكس) في دورته السابعة ومعرض "ويندوريكس" للزجاج والألمونيوم والواجهات في دورته الــ ١٤، نيابة عن أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة. 

موضوعات مقترحة

 وتستمر فعاليات المعرض حتى ٢٠ مايو الجاري، ويقام المعرضان على مساحة إجمالية ٢٠ ألف م٢ بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك بحضور كل من اللواء شريف الماوردي رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، والمهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، والمهندس محمد خطاب وكيل المجلس التصديري لمواد البناء.

وصرحت ناهد يوسف بأن المعرضين هذا العام شهدا تدفقاً كبيرا من الشركات سواء المحلية والأجنبية؛ وتجاوز عدد الشركات المشاركة فى المعرض ٣٠٠ شركة، محلية وأجنبية مما يقرب من ١٥ دولة لعرض منتجاتهم.

وأوضحت أن المعرض يتيح الفرصة لخلق تعاون بين الشركات المحلية والأجنبية العارضة وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا وكذا التعرف على أحدث التقنيات الجديدة في صناعة مواد البناء والصناعات الخشبية ومستلزماتهما، لتحقيق التكامل الصناعي فيما بينها وإقامة الشراكات الداعمة لنمو الأعمال.

ولفتت ناهد يوسف إلى أن الهيئة تقدم كل ما لديها لتبسيط الإجراءات وتهيئة المناخ الجاذب والمناسب للاستثمار الصناعي بما سينعكس على رفع تنافسية المنتج المصري وتعميق التصنيع المحلي، موضحةً أن الفرصة الآن متاحة أمام كافة التدفقات الاستثمارية المحلية والعربية والعالمية للدخول في السوق المصرية في القطاع الصناعي، خاصةً لصناعات مواد البناء وكذلك للصناعات الهندسية، لاسيما كونهما من القطاعات الصناعية المستهدف إستقطاب #استثمارات بهما في إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة.

وتنوعت المنتجات المعروضة بالمعرض، لتشمل كافة قطاعات مواد البناء مثل الرخام والجرانيت والجبس والأسمنت والطوب والسيراميك والدهانات ومنتجات كيماويات مواد البناء والدهانات والمواد العازلة والأبواب والشبابيك والزجاج.

وأشادت رئيس الهيئة خلال جولتها بمنتجات الشركات المحلية العارضة، وتميزها بالجودة العالية بما يؤهلها لمنافسة منتجات كبرى الشركات العالمية، خاصة مع تنافسية السعر وبتلك المواصفات العالمية التى تسمح لها بالتصدير لكبرى الأسواق العالمية، لاسيما مع استراتيجية الدولة نحو الوصول إلى ١٠٠ مليار دولار صادرات.

كما شهد المعرض وفود بعثة رجال أعمال من الدول الإفريقية والعربية للتعرف على منتجات المعرض وبحث عقد شراكات ثنائية لها مع الشركات المصرية.

 كما قامت رئيس الهيئة والوفد المرافق بتفقد جناح الهيئة العامة للتنمية الصناعية المميز بالمعرض، والذي تهدف الهيئة من خلاله التعريف بدور الهيئة والخدمات التى تقدمها للمستثمر الصناعي وحزمة التيسيرات الكبيرة التى أقرتها الحكومة المصرية، وكذلك الهيئة في مجالات عديدة، منها تخصيص الأراضي الصناعية، ومنح التراخيص الصناعية، والسجل الصناعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة