Close ad

انتهاء الجولة الثانية لانتخاب رئيس مجلس النواب العراقي.. وجولة ثالثة بين "العيساوي والمشهداني"

18-5-2024 | 19:23
انتهاء الجولة الثانية لانتخاب رئيس مجلس النواب العراقي وجولة ثالثة بين  العيساوي والمشهداني مجلس النواب العراقي
أ ش أ

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم /السبت/، نتائج الجولة الثانية لانتخاب رئيس البرلمان، واللجوء إلى جولة ثالثة بين النائبين سالم العيساوي ومحمود المشهداني.

موضوعات مقترحة

وذكرت الدائرة - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن الجولة الثانية حصل فيها النائب سالم العيساوي على 158 صوتا، فيما حصل النائب محمود المشهداني على137 صوتا، أما النائب عامر عبد الجبار حصل على 3 أصوات، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 13 صوتا.

جولة ثالثة 

وباشر مجلس النواب - في وقت سابق اليوم - عملية الفرز، حيث أشارت الدائرة إلى أن عدد النواب المصوتين بلغ 311 نائبا. وبذلك ستكون هناك جولة ثالثة بين النائبين سالم العيساوي ومحمود المشهداني.

وقال رئيس المجلس بالنيابة محسن المندلاوي - حسبما نقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - إنه سيتم الذهاب إلى استراحة ثم سيتم اتخاذ القرار، إما الذهاب إلى جولة تصويت جديدة أو رفع الجلسة لموعد آخر.

 المحكمة الاتحادية في العراق

وكان رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي قد افتتح - في وقت سابق اليوم - أعمال الجلسة رقم (25) من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الأول.

يذكر أن المحكمة الاتحادية في العراق قد قررت - في نوفمبر الماضي - إنهاء عضوية كل من: رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، والنائب ليث مصطفى حمود الدليمي اعتبارا من تاريخ صدور الحكم في الـ 14 من نوفمبر قرارا باتا وملزما لكافة السلطات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: