Close ad

متحدث حركة فتح: رسالة الرئيس السيسي أمام القمة العربية كانت بفعل حقيقي على الأرض

18-5-2024 | 17:58
متحدث حركة فتح رسالة الرئيس السيسي أمام القمة العربية كانت بفعل حقيقي على الأرض المتحدث باسم حركة فتح عبدالفتاح دولة
أ ش أ

قال المتحدث باسم حركة "فتح"عبدالفتاح دولة،إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة العربية، كانت بفعل حقيقي على الأرض،مشيرا إلى أن مصر ساهمت حتى هذه اللحظة مساهمة مهمة في عدم تحقيق الاحتلال الإسرائيلي لأهدافه وأهمها تهجير الشعب الفلسطيني قسراً إلى سيناء. 

موضوعات مقترحة

وأضاف دولة - في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم /السبت/- أنه لولا الموقف المصري الحاسم والحازم فيما يتعلق بتهجير الشعب الفلسطيني لرأينا عددا كبيرا قد هُجر،مؤكدا أن مصر تقول وتفعل وهذا هو أهمية الدور المصري الذي يتبنى الموقف الفلسطيني.

وأعرب عن أمله في التمكن عبر مخرجات القمة العربية من الدفع باتجاه مؤتمر دولي للسلام ترعاه الأمم المتحدة بأجندات وجداول زمنية واضحة تنتهي بقيام الدولة الفلسطينية.

 معبر رفح 

وحول فرص تقارب وجهات النظر في الفترة المقبلة لوقف إطلاق النار في غزة،قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدم كل فرصة للوصول إلى اتفاق عندما أثبت على الأرض أنه يسعى للسيطرة الكاملة على قطاع غزة وتجلى ذلك بسيطرته على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، مشددا على أن نتنياهو لا يريد حلا؛وإنما يريد العدوان المتواصل حتى لا يتنحى عن مكانته السياسية. 

ولفت إلى أن الولايات المتحدة هي الوحيدة القادرة على إلزام دولة الاحتلال بالتقيد بالقانون الدولي ووقف العدوان ولكنها لا تريد ذلك. 

 الاعتراف بدولة فلسطين

وبخصوص إعلان إسبانيا اعتزامها الاعتراف بدولة فلسطين من خلال تحرك مشترك مع دول أخرى،أوضح أن هناك حديثا من أسبانيا وآخر من كندا عن الاعتراف بالدولة الفلسطينية،مضيفا أن هذا دليلا على أن العالم لم يعد بإمكانه السكوت عن الحقيقة،كما أن هناك قناعة لدى دول العالم أن عقلية نتنياهو الإجرامية تشكل خطرا على المنطقة والعالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: