Close ad

إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة | صور

18-5-2024 | 18:23
 إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة | صورالإعلان عن إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية
محمود سعد

أعلنت الجامعات الأوروبية فى مصر EUE ومقرها العاصمة الإدارية عن إنضمام فرع جامعة شرق لندن (UEL) إحدى الجامعات البريطانية العريقة الى فروعها "جامعة لندن UoL)) و جامعة وسط لانكشير (UCLan) ، وذلك خلال الاحتفال الذى نظمته الجامعات الأوروبية بحضور الدكتور محمود هاشم عبدالقادر المؤسس ورئيس مجلس الأمناء  وGareth Bailey  والسفير البريطاني في مصر، والمدير العام للمركز الثقافي البريطاني في مصر Mark Howard، وعدد من السفراء، والمستشاريين الثقافيين.

موضوعات مقترحة

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الاوروبية فى مصر (EUE) أن الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) تهدف إلى تقديم تعليم من الطراز العالمي؛ من خلال فروع الجامعات الأجنبية العالمية الى تقديم أرقى الدرجات العلمية في مختلف المجالات، حيث تُمنح الدرجات العلمية من الجامعات الأم مباشرة.

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية إلى أنه تم توقيع اتفاق مع جامعة شرق لندن لإنشاء فرع لها داخل مقر الجامعات الاوروبية (EUE) وهذا هو الفرع الثالث بالجامعات الأوروبية (EUE) الذي ينضم الى فرعي جامعة لندن و جامعة وسط لانكشير وذلك بهدف تقديم مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة وفقًا لأعلى المعايير الأكاديمية العالمية والتي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي المتغيرة ، مشيرا  إلى أن الدراسة سوف تبدأ فى فرع الجامعة بالجامعات الأوروبية فى مصر (EUE) بالعاصمة الإدارية الجديدة بعدد 15 برنامجا أكاديميا .
 
ومن جانبه عبر السفير الانجليزى  Gareth Baileyعن بالغ سعادته بوجود ثلاثة فروع من أعظم الجامعات والتي تقدم برامجها التدريسية والبحثية بالجامعات الأوروبية في مصر (EUE) بالعاصمة الإدارية وهي جامعة لندن (UOL) و جامعة وسط لانكشير (UCLan) و جامعة شرق لندن (UEL).

وأشاد السفير البريطاني بالقاهرة،  بعراقة و تميز التعليم البريطاني منذ أكثر من مائتي عام بتطبيق الجودة الشامله في التعليم والبحث العلمي مما يؤدي الى تخريج كوادر متميزة وبناء رواد المستقبل، وقد أعرب عن إعجابه بالتطور الذي تشهده منظومة التعليم العالي في مصر ، حيث أن هذه المنظومة هي قاطرة التقدم و التنمية و تطور الأمم.
ومن جهته قال الدكتور بول مارشال نائب مستشار الجامعة للمشاريع والتوظيف في جامعة شرق لندن ، إن الجامعة لديها رؤية كبيرة فى تقديم مكتسبات للطلاب الدارسين بفرع الجامعة بداية من تحقيق التبادل الطلابى، وإتاحة الفرصة أمام الطلاب بمقر الجامعة الأم للدراسة فى فرع الجامعات الأوروبية فى العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة الى استضافة الطلاب المصريين للدراسة فى المملكة المتحدة ، وأضاف يغمرني شعور بالحماس للمسيرة التي تنتظرنا مسيرة من التعاون والتبادل الثقافي، وأقدم خالص امتناني لمؤسس الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) مصر ورئيس مجلس الأمناء، الدكتور محمود عبد القادر، مشيدا بما تم توفيره من إمكانيات و موارد مادية و بشرية على أعلى مستوى.

وأكد أنهم متحمسون بشكل خاص للمجموعة الرائعة من برامج جامعة شرق لندن والتي يبلغ عددها 15  برنامجًا، وسيتم دمجها في هذا التعاون الرائد مع الجامعات الاوروبية ، من بينها العلاج الطبيعي والعلاج الرياضي والرسوم المتحركة والأزياء والأفلام والإعلام والاتصال وتصميم الجرافيك، مضيفًا أن هذه القطاعات ليست سوى بعض المجالات التي ترعى فيها جامعة شرق لندن ألمع النجوم الإبداعية الواعدة. 

وقال إن جامعة شرق لندن تدرك أن المواهب لا تقتصر على حدود المملكة المتحدة ضمن رؤيتنا 2028 التي تهدف إلى تخريج طلاب يمتلكون المهارات والأدوات والكفاءات التي يبحث عنها أصحاب العمل والرواد في عالم يتغير بسرعة، وتتوافق إلى حدٍ كبير مع أهداف استراتيجية مصر 2030.

واستعرض الدكتور طارق هاشم نائب رئيس الجامعات الأوروبية في مصر البرامج التي من المقرر تقديمها من فرع جامعة شرق لندن ، حيث أنه من المقرر أن يقدم فرع جامعة شرق لندن عدد 15 برنامجا أكاديميا منها برنامج العلاج الطبيعي  وكذلك الطب الرياضي لأول مرة في مصر ، والذي تتميز به جامعة شرق لندن ، حيث يتم تصنيف هذا القسم بالجامعة من بين أفضل ثلاث جامعات لهذا التخصص في بريطانيا ، حيث سيكون هذا البرنامج بمثابة باب للجامعة للدخول في مجال العلاج الرياضي في مصر وأفريقيا، بالإضافة الى  برامج الرسوم المتحركة، والتصميم الجرافيكى، وتصميم الأزياء، وصناعة السينما، والإعلام والتواصل، والإنتاج الإعلامى، والفنون الجميلة، بالإضافة إلى برامج دراسية فى شبكات الأمن السيبراني والتسويق وإدارة المواد البشرية.  

وعلي هامش المؤتمر تم تقديم عرض تفصيلي عن فروع الجامعات الأخرى التي تستضيفها الجامعات الأوروبية في مصر ،  وهما جامعتى " لندن  ووسط لانكشير ".


 وقدمت الأستاذة الدكتورة سالي إسحاق رئيسة فرع جامعة لندن بعرض البرامج التي تقدم من جامعة لندن وهي جامعة فدرالية  تخرج منها 84 عالماً حصل على جائزة نوبل في تخصصات مختلفة و لديها 17 كلية،  والتى تقدم من خلال كلياتها و مؤسساتها العديد من البرامج الدراسية المتميزة. ومنها 12 تخصصاً متميزاً في الإقتصاد،  والعلوم السياسية، والعلوم الادارية، والتمويل، وغيرها من العلوم الاجتماعية مقدمة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية  LSE  والمصنفة رقم 2 عالمياً على مستوى جامعات العالم فى العلوم الإجتماعية، و قد حصل منها 18 عالماً على جائزة نوبل.

كما تقدم الجامعة سبعة برامج في هندسة وعلوم الحاسبات في الذكاء الإصطناعي و تطوير الويب و الهاتف المحمول و الواقع الإفتراضي و تجربة المستخدم، و تمنح الدرجات العلمية من جامعة لندن تحت الإشراف الأكاديمي لكلية جولد سميث.

كما سيتم منح درجة البكالوريوس في القانون تحت الإشراف الأكاديمي من التحالف الأكاديمي لجامعة لندن والمكون من عدد ست كليات ممثلة في كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسيةLSE     وكلية بيركبيك Birkbeck ، والكلية الملكية في لندن Kings’ College، وكلية الملكة ماري  Queen Mary، وكلية الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS، وكلية لندن الجامعية UCL  والمصنفة الثامنة على العالم وحصل منها 30 عالم على جائزة نوبل. بالإضافة لذلك،  تقدم الجامعات الأوروبية في مصر العديد من برامج الدراسات العليا والماجستير و الدكتوراه LLM في القانون و كذلك في إدارة الأعمال وذلك لإعداد كفاءات وطنية في مختلف المجالات.
 
كما تضم الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) جامعة وسط لانكشير (UCLan) والتى تمنح درجات البكالورويوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة والتي تشمل (هندسة الطيران، و هندسة الفضاء و إعداد الطيارين ، وهندسة الميكاترونكس ، والهندسة الميكانيكية ، وهندسة السيارات الرياضية ، وهندسة الكهرباء و الإلكترونيات ، والهندسة المدنية ، وهندسة التصميم المعماري ، و هندسة التصنيع ، وهندسة الإلكترونيات، وهندسة الطاقة الجديدة و المتجددة ، وهندسة التصميم بإستخدام الحاسوب) ، كما سيتم منح درجتي الماجستير والدكتوراة في هذه التخصصات.


الإعلان عن إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الإعلان عن إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية

الإعلان عن إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الإعلان عن إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية

الإعلان عن إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية الإعلان عن إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية بالعاصمة الإدارية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: