Close ad

أبوتريكة ضمن المستفيدين.. تفاصيل حكم النقض بقبول طعن 121 مدرجا على قوائم الإرهاب

18-5-2024 | 17:16
أبوتريكة ضمن المستفيدين تفاصيل حكم النقض بقبول طعن  مدرجا على قوائم الإرهابمحكمة النقض
أحمد الفص

أصدرت دائرة السبت (أ) بمحكمة النقض اليوم السبت، حكمها بقبول طعن ١٢١ مدرجا على قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين أبرزهم مساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي كما قضت "النقض" بإعادة نظر الموضوع أمام محكمة الجنايات مرة أخرى بدائرة مغايرة.

موضوعات مقترحة

وأوضح مصدر قضائي أن حكم اليوم لم يغير من الموقف القانونى للكافة المدرجين بذات القضية وعددهم نحو 1526، كما لن يؤثر حكم اليوم في أحكام وقرارات التحفظ على أموال المدرجين أو رفع أسمائهم من قوائم الكيانات الإرهابية وترقب الوصول.

الجدير بالذكر أن حكم محكمة النقض الصادر اليوم بشأن قبول طعن 121 مدرجا على قوائم الإرهاب يستفيد منه كافة المدرجين على نفس الحكم وعددهم 1526 مدرجا وبينهم أبو تريكة وعدد كبير من قيادات ورجال أعمال وكوادر جماعة الإخوان وسيتم إعادة نظر إدراجهم أمام الجنايات مع استمرار الأثر القانوني للإدراج حتى صدور حكم نهائي بات إما بتأييد الحكم أو بالتعديل دون ذلك.

كانت الجريدة الرسمية نشرت القرار بتاريخ 16 إبريل، بناء على طلب من النيابة العامة بمد القرار رقم 5 لسنة 2018 كيانات إرهابية والقرار رقم 5 لسنة 2018 إدراج إرهابيين، وذلك في القضية رقم 620 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

ويفيد القرار الصادر اليوم جميع المدرجين بالقرار وهم 1529 شخصًا المعلنة أسماؤهم وقتها ومن بينهم عدد كبير من الشخصيات العامة على رأسهم: اللاعب محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، بالإضافة إلى عدد من قيادات جماعة الإخوان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: