Close ad

رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل وفدا من مهرجانها السينمائي استعدادا للدورة الأربعين

18-5-2024 | 15:15
رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل وفدا من مهرجانها السينمائي استعدادا للدورة الأربعينرئيس هيئة تنشيط السياحة بالاسكندرية يستقبل وفدا من مهرجانها السينمائي استعدادا للدورة الاربعين
آيات الأمين

استقبل اللواء هشام لطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية وفدا من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما المنظمة لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الامير أباظة رئيس مجلس ادارة الجمعية رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي والمخرج ومدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان والناقد السينمائي احمد سعد الدين امين عام الجمعية.

موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء أكد اللواء هشام لطفي علي دعم الهيئة للمهرجان وتقديم كافة الإمكانيات التي تسهم في دعم المهرجان وتحقيق الهدف المنشود من أجل تقديم دورة مميزة.

وأكد اللواء هشام أن الترتيبات المبدئية للمهرجان تحظي بدعم كبير من اجل تحقيق اكبر استفادة من تنظيم المهرجان الذي يعد حدثا كبيرا ومهما.

وأكد أباظة أن الدورة الأربعين للمهرجان ستكون بداية جديدة حيث تتضمن اختيار ايطاليا ضيف شرف المهرجان وسيتم الاحتفال بها من خلال عرض مجموعة من الأفلام الحديثة التي تعبر عن أهمية وقيمة السينما الإيطالية الرائدة في المنطقة والعالم.

وأضاف مدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان أن هناك مفاجآت متنوعة في الدورة القادمة التي تحمل الرومانسية عنوانا وشعارا لفعالياته.

وأكد الناقد السينمائي احمد سعد الدين امين عام الجمعية ان استعدادات الجمعية لدورة جديدة تحدث نقلة نوعية في ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط الشقيقة والصديقة بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي يستعد المهرجان لتقديمها.

المهرجان يقام خلال الفترة من ١- ٦ اكتوبر القادم تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: