Close ad

نائب رئيس جامعة الأزهر: 80% من الخدمات الطبية يقدمها التمريض وهو الجندي المجهول الحقيقي

18-5-2024 | 14:31
نائب رئيس جامعة الأزهر  من الخدمات الطبية يقدمها التمريض وهو الجندي المجهول الحقيقيالدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر
أحمد عبد العظيم عامر

قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر، إن 80% من الخدمات الطبية يقدمها التمريض و20% يقدمها الأطباء، ولذلك نجد أن التمريض هو الجندى المجهول الحقيقى. 

موضوعات مقترحة

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر، أن مصر قامت بدور جبار خلال جائحة فيروس كورونا وضربت نموذجا يحتذى به فى كافة دول العالم، فالطب فى مصر يعود إلى الفراعنة.

جاء ذلك خلال كلمة  نائب رئيس جامعة الأزهر بالاحتفالية التى نظمتها النقابة العامة للتمريض تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للتمريض.

تم تنظيم الاحتفالية برعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبحضور الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب وعدد من وزراء الصحة السابقين، بالإضافة إلى عمداء التمريض ورؤساء قطاعات التمريض.

تكريم كوادر قطاع التمريض 

شهدت الاحتفالية تكريم الكوادر التمريضية المتميزة، حيث تم تكريم أفضل عمل فردى مميز وأفضل عمل جماعى وأفضل مؤسسة متميزة، وتكريم التمريض المثالى على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تكريم عدد من التمريض بالمعاش تقديرًا لجهودهم لخدمة المرضى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة