Close ad

كوثر محمود تطالب وزير الصحة بشغل التمريض للوظائف القيادية وتحسين بيئة عملهم خلال الاحتفال باليوم العالمي لهم

18-5-2024 | 14:25
كوثر محمود تطالب وزير الصحة بشغل التمريض للوظائف القيادية وتحسين بيئة عملهم  خلال الاحتفال باليوم العالمي لهمالدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ
أحمد عبد العظيم عامر

تقدمت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، لجموع أفراد هيئة التمريض بجمهورية مصر العربية بالشكر والتقدير على ما يقدموه من جهد وعطاء وتفانی وتضحيات غير مشروطة لإنقاذ حياة المرضى، حيث يتم إنقاذ آلاف الأرواح يوميا ويتم محو دموع وأحزان وآلام المريض وذويه ليحل محلها دموع الفرح والسعادة، فالتمريض يستطيع أن يرسم البسمة.

موضوعات مقترحة

احتفالية النقابة العامة للتمريض 

وأضافت خلال كلمتها بالإحتفالية التى نظمتها النقابة العامة للتمريض تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، أن البطولة تكمن في القلب و ليست في القوة البدنية. 

قطاع التمريض والأمور الصحية للمواطنين 

وتابعت: فلولا جهودكم وعملكم ساعات طويلة وتعرضكم لأخطار المهنة لطالما ساءت الأمور الصحية للمواطنين، كلمات الشكر لن توافيكم حقوقكم ومهما قصصنا من بطولات لكم لن نوافيكم حقوقكم.

 

دور التمريض في الحد من انتشار الأمراض
 

ووصفت الدكتورة كوثر محمود التمريض بالقلوب النقية التي تبذل الغالي والنفيث من أجل الآخرين، كما إن التمريض قام وسيقوم بأدوار عديدة منها حماية المجتمع و الحد من انتشار الامراض من خلال نشر الوعى الصحى و المشاركة في المبادرات الرئاسية وعلاج المرضي في مختلف المجالات و التخصصات.

ووجهت الشكر  للقيادات السياسية على الدعم الدائم والملحوظ الأفراد هيئة التمريض بمصر. 

وقدمت الشكر للدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ممثلا عن رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وخلال المؤتمر، وجهت الدكتورة كوثر محمود عدد من الرسائل لشركاء النجاح، أولهم الدكتور محمد معيط وزير المالية؛ دعمت التمريض و منتظرين المزيد من الدعم المالي لما يقوم به التمريض من جهد. 

كما طالبت من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشغل التمريض بالوظائف القيادية أسوة بالاطباء و الاسنان والصيادلة - تعزيز بيئة العمل من خلال توفير سكن مناسب - حضانة - وجبات مناسبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة