Close ad

خبير تكنولوجيا: تسجيل 8500 حالة تحرش سنويا خلال تطبيقات التوصيل حول العالم

18-5-2024 | 11:53
خبير تكنولوجيا تسجيل  حالة تحرش سنويا خلال تطبيقات التوصيل حول العالمتحرش
راندا رضا

حذر المهندس محمد عزام، خبير أمن المعلومات والتكنولوجيا، من مخاطر تطبيقات التوصيل «وسائل المواصلات»، موضحًا أن هناك العديد من الحوادث الناجمة عن تطبيقات التوصيل، بالإضافة إلى تسريب العديد من البيانات الخاصة بالعملاء.

موضوعات مقترحة

وأضاف محمد عزام خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 10 مليارات رحلة تتم  سنويا عبر تطبيقات التوصيل في مختلف أنحاء العالم، وتم تسجيل نحو 8.5 ألف حالة تحرش وفق البيانات المتداولة.

وتابع محمد عزام: 25 مليون مواطن مصري يستخدمون تطبيقات التوصيل، ولكن حالات التحرش خلال الأشهر الماضية أثارت قلق العديد من أولياء الأمور والأسر والمواطنين.

وأكمل: يجب على شركات المصممة لتطبيقات التوصيل مراجعة نفسها في اختيار سائقي السيارات، وعقد العديد من الاختبارات لاختيار أفضل السائقين للوصول إلى أنسب الأشخاص كونهم يمثلون الشركة من خلال استخدام التطبيق.

وأشار محمد عزام إلى أن شركات التوصيل في بعض الدول تلزم السائقين على وضع كاميرا داخل السيارة تجنبا لحدوث أي حالة تحرش او تعدي، مشددا على إلغاء الرحلة حالة إذا تم ملاحظة وجود أي تصرف من السائق غير لائق أو قام برش أي معطر أو أي شيء داخل السيارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة