Close ad

أكاديمية الفنون تُطلق المؤتمر العلمي الدولي السابع حول الذكاء الاصطناعي «أون لاين».. اليوم

18-5-2024 | 11:52
أكاديمية الفنون تُطلق المؤتمر العلمي الدولي السابع حول الذكاء الاصطناعي ;أون لاين; اليومأكاديمية الفنون
منة الله الأبيض

تقيم أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة  المؤتمر العلمي الدولي السابع (أون لاين)، وذلك تحت عنوان:" تأثير الذكاء الاصطناعي على الممارسة الفنية والبحث الأكاديمي .. ما بين تحديات المنافسة والإمكانات المضافة" خلال الفترة من 18 - 20 مايو الجاري من الساعة 4 عصرا: 10 مساء.

موضوعات مقترحة

- مشاركة دولية كبرى

 وأعلنت د.غادة جبارة رئيس الأكاديمية ورئيس المؤتمر أن الأوراق البحثية التي وافقت عليها أمانة المؤتمر تزيد على 65 بحثًا ودراسة، قدمها أساتذة أكاديميون، وباحثون، ومتخصصون  من جامعات مصر المختلفة، وعدد من الدول العربية، منها:(العراق، والكويت، وفلسطين، واليمن، والجزائر)، وأن هذه الأبحاث سوف يتم بثها عبر قناة منصة أكاديمية الفنون على اليوتيوب.

- الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

 وأضافت جبارة أن هذه الأبحاث تتمحور حول الذكاء الاصطناعي، ودراسة تأثيرات تطبيقاته على البحث الأكاديمي بصفة عامة، والتنبؤ بتجلياته على الممارسة الفنية بصفة خاصة، إضافة إلى كونها تغطى محاور المؤتمر العشرة في مجالات الفنون المختلفة، والتي تدرس جميعها بمعاهد الأكاديمية، من:(مسرح، وسينما، وموسيقى، ورقص، وباليه، وفنون شعبية، ونقد فني، وفنون الطفل، وترجمة الآداب والفنون والوسائط الفنية).

وفي هذا الصدد توجهت رئيس الأكاديمية بخالص الدعوات بالرحمة والمغفرة للفقيد الدكتور علاء عبد العزيز  مقرر المؤتمر الذي بذل مجهودات مضنية في الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر حتى وافته المنية قبل شهور قليلة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة