Close ad

أكثر من 64 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم بالفيوم

18-5-2024 | 10:00
أكثر من  ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم بالفيومامتحانات الإعدادية - أرشيفية
الفيوم-ميشيل عبد الله

بدأ نحو 64 ألفًا و876 طالبًا وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في مادتي اللغة العربية والخط والإملاء، والتربية الدينية، أمام 265 لجنة على مستوى المحافظة.

موضوعات مقترحة

قواعد الامتحانات

وصرحت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بحسب بيان صحفي، اليوم، بأنه اتفقت على عدد من القواعد يجب تطبيقها خلال الامتحانات، ومنها الالتزام بالقواعد، والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات، ومراعاة المعدلات عند تشكيل اللجان، وتنفيذ ما ورد من الوزارة بشأن تعليمات وقرارات وكتب دورية بشأن أعمال الامتحانات.

الأجواء المناسبة للطلاب

وأضافت، أنها وجهت بتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر. وعدم ترك باب اللجنة مفتوح بعد الساعة التاسعة صباحًا. وعدم اصطحاب الطلاب، وكذلك المعلمين، والمشرفين على أعمال الامتحانات، والتليفون المحمول، وعدم خروج أي مسؤول أو ملاحظ أو عامل أو فرد أمن خارج اللجنة أثناء الامتحان، وعدم السماح بدخول أولياء الأمور داخل اللجنة أثناء الامتحانات.

وقت الامتحان

وأوضحت، أنها شددت على إعطاء الطالب حقة كاملا في الوقت المخصص للامتحان، وعدم تأخير تسليم أوراق الأسئلة، والإجابة، بعد الساعة التاسعة صباحا، وتنفيذ قانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة الإخلال بأعمال الامتحانات، وكذلك القرار رقم 500 لسنة 2014م وقرار رقم 34 لسنة 2018م، مع ضرورة انضباط لجان سير الامتحان، واستبعاد أي عضو مقصر من اللجنة.

النظافة والفرش والتطهير للجان

ولفتت، إلى أنه جُهزت جميع اللجان من حيث النظافة، وتطهير، وفرش هذه اللجان، وتجهيز كل الأوراق الإدارية الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية بكل لجنة امتحانية، مع توفير مبردات المياه، ووسائل التهوية المناسبة، بما يضمن تهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

غرف عمليات للمتابعة

وشددت، على ضرورة  التواصل المباشر، والفوري مع مديري الإدارات التعليمية، وغرف العمليات الفرعية بالإدارة التعليمية، والغرفة الرئيسية بالمديرية، للتدخل الفوري، وحل أي عقبات تواجه عملية الامتحان.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: