Close ad

وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه| صور

18-5-2024 | 09:30
وزير الري مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه| صوروزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه
أحمد سمير

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، حرص مصر على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه، معربا عن رغبة مصر في تعزيز التعاون مع دولة بيرو في مجال المياه.

موضوعات مقترحة

وزير الري يبحث مع سفير بيرو التعاون في مجال المياه

جاء ذلك خلال لقاء وزير الري مع سفير دولة بيرو لدى مصر خوسيه ريبيرا؛ حيث اتفقا على تواصل الفنيين من الجانبين؛ لتحديد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ تمهيداً لإعداد مقترح لمذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المياه.

لقاء وزاري على هامش المنتدى العالمي العاشر للمياه

كما اتفق على عقد لقاء ثنائى بين الدكتور هاني سويلم وبيريث دى كوييار وزيرة الإسكان والتعمير والصرف الصحى بدولة بيرو، على هامش فعاليات "المنتدى العالمي العاشر للمياه"، المقرر عقده خلال الشهر الحالي في بالي بدولة إندونيسيا.

ووجه الدكتور سويلم الدعوة إلى وزيرة بيرو للمشاركة في الحدث الخاص بمتابعة التقدم في مبادرة «AWARe» ضمن فعاليات المنتدى العالمى العاشر للمياه .

وزير الري يدعو بيرو لدعم مبادرة «AWARe»

ودعا وزير الري دولة بيرو للمشاركة في المبادرة الدولية لدعم التكيف والصمود في قطاع المياه في مواجهة التغير المناخى «AWARe»، والتي أطلقتها مصر خلال فعاليات مؤتمر COP27، لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية بالدول النامية في قطاع المياه.

ومن جهته، أعرب سفير بيرو عن سعادته بلقاء وزير الري، وحرص بلاده على تبادل الخبرات مع مصر في مجال الموارد المائية.


 وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه

 وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه وزير الري: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: