Close ad

"ميلاد الزعيم".. أسرار حياته الفنية والشخصية يكشفها أشرف شرف في كتاب "دولة عادل إمام"

18-5-2024 | 00:09
 ميلاد الزعيم  أسرار حياته الفنية والشخصية يكشفها أشرف شرف في كتاب  دولة عادل إمام غلاف الكتاب
مصطفى طاهر

شغل الزعيم عادل إمام على مدار عدة عقود، الكثير من الباحثين والكتاب، وتعرض العديد من النقاد بدراساتهم عن عادل إمام، ومن أحدث الكتب التي صدرت هذا العام، وتعرضت للمسيرة الفنية الحافلة لزعيم الفن في مصر والوطن العربي، كان كتاب "دولة عادل إمام" للكتاب الصحفي أشرف شرف.

موضوعات مقترحة

الكتاب الذي صدر عن داري تويا للنشر والتوزيع وطفرة للنشر والتوزيع بعنوان"دولة عادل إمام.. أسرار وحكايات من حياة الزعيم"، للكاتب الصحفي أشرف شرف، يشكل وجبة دسمة لعشاق الزعيم.

ويكشف الكتاب عن مشاهد غير معلنة من حياة الزعيم على مدار العديد من الحوارات التي أجراها معه الكاتب الصحفي أشرف شرف طوال سنوات متفرقة.

كما يضم الكتاب العديد من الخطابات بخط اليد للعديد من الفنانين، وأيضًا حوارات لم تنشر أجريت على مدار أعوام طويلة مع أقرب المقربين للزعيم عادل إمام من الفنانين.

وينفرد الكتاب بأول ظهور لشقيقته الصغرى إيمان إمام التي تتحدث لأول مرة.

يكشف أشرف شرف في كتابه عن مسيرة الزعيم، عن علاقة عادل إمام بالعديد من الممثلين وخلافاته مع آخرين، وتفاصيل عن أهم كواليس أفلامه ومسرحياته.

ويسرد الكتاب حكايات أدوار لم يقبلها عادل إمام وكانت سببا في نجومية وشهرة فنانين آخرين.

كما يحتوي على العديد من الأسرار الخاصة للزعيم ويتطرق لنشأته ومن دعمه في خلال مسيرته وعلاقاته بأصدقائه، ومواقف كثيرة لم تنشر من حياته منذ دراسته في كلية الزراعة في مقتبل حياته.

مؤلف الكتاب أشرف شرف، كاتب صحفي، يعمل نائبا لرئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، وسبق أن عمل مسئولا عن قسم الفن بالعديد من المواقع والمجلات الفنية الكبرى في مصر وخارجها، وترأس تحرير العديد من البرامج الفنية.


الكاتب أشرف شرفالكاتب أشرف شرف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة