Close ad

نتائج الحرب الروسية بأوكرانيا خلال أسبوع| إنفوجراف

17-5-2024 | 22:30
نتائج الحرب الروسية بأوكرانيا خلال أسبوع| إنفوجرافالحرب الروسية الأوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن الجيش الروسي حرر خلال أسبوع 12 بلدة في مقاطعة خاركيف، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

موضوعات مقترحة

وقالت الدفاع الروسية، في بيانها: "خلال الأسبوع، قامت وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير 12 بلدة في منطقة خاركيف، وهي: بوريسوفكا وبوجروفاتكا وجاتيشكي، وججلوبوكوي وكراسنوي ولوكيانتسي وموروخوفيتس وأوجورتسوفو وأولينيكوفو وبليتينيفكا وبيلنايا وستريليتشيا، ومواصلة التقدم في عمق دفاع العدو".

وأشار البيان إلى أنه "تم صد 21 هجومًا مضادًا للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق جلوبوكوي وتيكوي وستاريتسا في مقاطعة خاركيف".

وأوضح أن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 1175 عسكريًا، و10 دبابات، و14 مركبة قتالية مدرعة، و45 سيارة، و13 مركبة قتالية، بما في ذلك 6 مركبات قتالية تشيكية الصنع، و26 مدفعًا ميدانيًا، بالإضافة إلى خمسة أنظمة دفاع جوي من طراز بوك، وستريلا-10".

وأضاف البيان: "سيطرت وحدات من قوات مجموعة الغرب على مواقع أكثر فائدة، وصدت 37 هجومًا مضادًا لمجموعات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية في لوجانسك ومقاطعة خاركيف".

وبحسب البيان، فإن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 960 عسكريًا، ودبابتين، وتسع مركبات قتالية مدرعة، و24 سيارة، وأربع مركبات و25 مدفعًا ميدانيًا، كما تم تدمير مستودعين للذخيرة الميدانية".

وتابع البيان: "وتمكنت وحدات من مجموعة الجنوب خلال العمليات القتالية النشطة بالتقدم إلى أعماق دفاع العدو، وتم صد 9 هجمات مضادة للوحدات الهجومية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوجوروفكا في لوجانسك ورازدولوفكا وكراسنوي وسبورنو وتشاسوف يار في دونيتسك".

يشار إلى أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة بأوكرانيا في 24 فبراير 2022، ولا يبدو أنها قريبة من وضع أوزارها، وذلك في ظل تأكيد موسكو على استمرار عمليتها الخاصة حتى تحقيق كامل أهدافها.


 نتائج الحرب الروسية بأوكرانيا خلال أسبوع  انفوجراف نتائج الحرب الروسية بأوكرانيا خلال أسبوع انفوجراف
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: