Close ad

الصين تُدين التحركات الاستفزازية من بحرية الولايات المتحدة

17-5-2024 | 21:11
الصين تُدين التحركات الاستفزازية من بحرية الولايات المتحدةالمدمرة الصاروخية الأمريكية
أ ش أ

أدان متحدث عسكري صيني، اليوم الجمعة، "التحركات الاستفزازية" في الآونة الأخيرة من جانب سفينة عسكرية أمريكية، مشيرا إلى أن تذرع الجانب الأمريكي باتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار يظهر طبيعته المهيمنة.

موضوعات مقترحة

وصرح "تشانج شياو قانج"، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، بذلك في مؤتمر صحفي ردا على سؤال إعلامي بشأن إبحار المدمرة الصاروخية الأمريكية الموجهة "يو إس إس هالسي" عبر مضيق تايوان وانتهاكها المياه الإقليمية للصين، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وذكر أن "السفينة العسكرية الأمريكية أبحرت عبر مضيق تايوان، وانتهكت المياه الإقليمية والمياه الداخلية لجزر شيشا، وبالغت في إعلان هذه الخطوة.. ويشجب الجانب الصيني هذا بقوة ويعارضه بشدة، وقدم احتجاجا رسميا للجانب الأمريكي".

وتابع يقول "تعتبر جزر شيشا أراضي صينية أصلية.. وأصدرت الحكومة الصينية خطوط الأساس لجزر شيشا منذ عام 1996. وما فعلناه كان يتوافق مع القانون الدولي والممارسات الدولية".

وذكر "تشانج" أن "الجانب الأمريكي ليس طرفا في اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، ولكنه تذرع مرارا بالاتفاقية لإثارة الجدل حولها، بل وأرسل سفنا عسكرية لاقتحام المياه الإقليمية والمياه الداخلية لجزر شيشا".

وأضاف "مثل هذه التحركات الاستفزازية تنتهك سيادة الصين وتهدد أمننا الوطني وتقوض السلام والاستقرار الإقليميين. وجميعها تصرفات نموذجية للهيمنة".

ولفت إلى أن "جيش التحرير الشعبي سيظل في حالة تأهب قصوى، وسيتخذ إجراءات مضادة حازمة ضد أي انتهاكات واستفزازات، وسيحمي سيادتنا الوطنية ووحدة وسلامة أراضينا بقوة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة