Close ad

"ميلاد الزعيم".. وجوه عادل إمام في السينما من "حمادة وتوتو" لـ "شمس الزناتي" | فيديو وصور

18-5-2024 | 01:09
 ميلاد الزعيم  وجوه عادل إمام في السينما من  حمادة وتوتو  لـ  شمس الزناتي  | فيديو وصورأشهر وجوه عادل إمام في السينما
هبة إسماعيل

تاريخ فني طويل قدمه الزعيم عادل إمام، كان سببا أن تدخل الضحكة قلوب المصريين الذين لا يختلفون على حبه.

موضوعات مقترحة

قدم الزعيم شخصيات سينمائية وتليفزيونية كثيرة منها في أعمال قرر أن يتنكر شكليلا داخل إطار العمل وفيما يلي أبرز الأعمال التي قام فيها عادل إمام بالتنكر في شخصيات أخري: 

مغامرون حول العالم 

الفيلم  إنتاج عام 1978 وقدم فيه عادل إمام دور ممدوح وشاركه البطولة سمير غانم في شخصية صلاح، وهما صديقان سافرا علي متن باخرة، لى أمينة وحنان، ويتعرفان أيضا على يوسف الذي ينقل تابوتا لأحد المتوفين لدفنه بالخارج ولكن في حقيقة الأمر يوجد بالتابوت مجوهرات يقوم بتهريبها، يتضح أن أمينة وأباها يعرفون سر التابوت ويعملون على سرقة الثروة، وتنكر عادل إمام في شخص كبير في السن ويتعرف علي أمينة لتي تقوم بدورها ناهد شريف.

أذكياء ولكن أغبياء

الفيلم إنتاج عام 1980 وهو قائم علي فكرة التنكر في الأساس، حيث يتنكر الطالبان الجامعيان زغلول وحسونة والذي يجسد دورهما عادل إمام وسمير غانم في ملابس النساء، لكي يوافق حمدي على تأجير غرفة لهما في الفيلا التي لا يؤجرها إلا للفتيات، و يخفي وراء ذلك غرضه الخبيث وهو اصطياد الفتيات الجميلات. 

يتعرف الصديقان على نزيلات الفيلا بيسة ونجوى وناهد، يربط الحب بين بيسة وحمدي، وتعجب نجوى بزغلول وناهد تعجب بحسونة، فهما زملائهما بالجامعة.

عصابة حمادة وتوتو

الفيلم من إنتاج 1982، وشاركت فيه الفنانة ليلبة عادل إمام البطولة، وجسد فيه الزعيم دور مهندس يعمل في شركة، حيث يقوم مدير الشركة بسرقة مشروعه السياحي المبشر بالأرباح ثم يبقى في عيشه على راتبه ثم يمل ليستقيل في ذهنه أحلام الغنى الوردية.

لكن بسبب الظروف يضر إلي التخطيط مع زوجته لعمليات السرقة والتي يضطر للتنكر بسببها منها عندما تنكر في شخصية رجل أسمر اللون لسرقة مدرسة ابنه، وينهى عملياته بسرقة مدير شركته ووجود أوراق تدين مدير الشركة بحياز أموال غير مشروعة.

احترس من الخط

الفيلم من إنتاج 1984 وهو فيلم مليء بالكوميديا، حيث يجسد إمام دور شاب يدعي خصوصي يعمل في شركة مقاولات ورثتها ابنة عمه نبيلة (لبلبة). وخصوصي شاب طيب إلى حد السذاجة ومخلص في عمله، على النقيض من زميله في العمل سامي (سمير صبري) الذي يعمل في الظلام وبطرق غير مشروعة للكسب السريع، والذي يوهم خصوصي بأن نبيلة تهيم بحبه ولابد أن يتقدم لخطبتها.

ولأن نبيلة تعيش قصة حب مع سامي، فهي ترفض خصوصي، الذي يصدم بموقفها تجاهه ويفكر في الانتحار. فينصحه سامي بتأجير المعلم بشندي (عبد السلام محمد) ليقتله ويقنع إن ذلك سيقنع نبيلة بأنه كان يحبها، كما يجعله يوقع على ورقة تفيد بأنه اختلس أموال الشركة. ولكن السفاح المكلف بقتل خصوصي يكتشف بأن خصوصي إنسان طيب ومخدوع، فيقترح عليه أن يختبئ عن الناس حتى يتوصل للحقيقة، ويدبر له حادث انتحار مفتعل.

ويقرر خصوصي اظهار الحقيقة فيتنكر في شخصية مجرم صعيدي يدعي الخُط مدعيا انه شقيق خصوصي، ومرة أخري في دور أم الخط.

شمس الزناتي

الفيلم من إنتاج 1991، وله قعدة جماهيرية كبيرة وتدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية حين تتعرض واحة بالصحراء الغربية لهجوم مجموعة من المسلحين بقيادة المارشال برعي (محمود حميدة)، يسافر الشيخ عتمان شيخ القبيلة للقاهرة لشراء الأسلحة اللازمة، يستعين بشخص يدعي شمس الزناتى (عادل إمام) والذي يستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه، ولانه شخص مطلوب كان يتنكر للوصول لأصدقائه في شخصية سيدة ترتدي البرقع.

يدخل وأصدقاؤه المعركة ضد برعي، ونتيجة لخيانة أحد البدو يتمكن برعي من تجريدهم من السلاح. وفي أثناء العودة يستولون على سيارة ذخيرة. يعودون إلى الواحة ليواصلوا المعركة وينتصرون ولكن بعد مقتل خمسة منهم.


أشهر وجوه عادل إمام في السينماأشهر وجوه عادل إمام في السينما

أشهر وجوه عادل إمام في السينماأشهر وجوه عادل إمام في السينما

أشهر وجوه عادل إمام في السينماأشهر وجوه عادل إمام في السينما

أشهر وجوه عادل إمام في السينماأشهر وجوه عادل إمام في السينما

أشهر وجوه عادل إمام في السينماأشهر وجوه عادل إمام في السينما

أشهر وجوه عادل إمام في السينماأشهر وجوه عادل إمام في السينما
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: