Close ad

مفاتيح لعب الترجي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

17-5-2024 | 20:48
 مفاتيح لعب الترجي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقياالأهلي والترجي
كريم السعدنى

أيام قليلة تفصلنا عن نهائي البطولة الأكبر في القارة السمراء؛ حيث يستضيف الترجي التونسي، منافسه الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامته على ملعب "رادس".

موضوعات مقترحة

وفي  السطور التالية تستعرض لكم "بوابة الأهرام" مفاتيح وطريقة لعب الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي غدًا في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تشكيل وطريقة لعب الترجي

منذ أن تولى البرتغالي ميجيل كاردوسو مدربا جديدا للفريق خلفا لطارق ثابت، اعتمد الفريق التونسي بشكل رئيسي على طريقة 4-1-4-1.

سيبدأ أمان الله مميش في موقعه بحراسة مرمى الفريق، على أن يتكون خط الدفاع من الرباعي التقليدي محمد بن علي ومحمد أمين بن حميدة ومحمد أمين توغاي وياسين مرياح.

وسيتواجد الثلاثي حسام تقا وغيلان الشعلالي وروجيه أهولو في خط وسط الميدان، في حين سيظهر الثلاثي الأجنبي حسام الدين غشة ورودريغو رودريغيز ويان ساس في خط الهجوم.

ويشكل التوجولي روجيه أهولو محور طريقة لعب الترجي التونسي، حيث يقوم بأدوار دفاعية كبيرة من خلال التواجد بشكل مستمر أمام محور الدفاع كما يقع عليه عبء القيام بالتمريرة الأولى التي تبنى الهجمة من الخلف.

ويأتي مصدر الخطورة الثاني في الترجي هو الجناح البرازيلي يان ساس الذي يقوم بأدوار تكتيكية غير تقليدية في خط الهجوم، مما يجعل منه العنصر الأخطر في الفريق.

وتضم تشكيلة الترجي عدة لاعبين مؤثرين آخرين من بينهم مدافع المحور ياسين مرياح ومحمد أمين توجاي، بجانب لاعبي الوسط غيلان الشعلالي وحسام تقا فضلا على المهاجم المتقدم رودريجو رودريجيز.

الترجي كامل العدد أمام الأهلي 


يدل الترجي التونسي مواجهة الكلاسيكو الأفريقي أمام الأهلي بصفوف مكتملة العدد بعد تعافي جميع نجومه من الإصابات التي لحقتهم في وقت سابق.

وكانت الشكوك تحوم حول مشاركة مدافع المحور الجزائري محمد أمين توغاي، غير أن الأخير تعافى من إصابته وشارك في التدريبات الأخيرة للفريق بشكل عادي.

و تضم قائمة الأهلى كلا من:


حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - أكرم توفيق - كريم فؤاد - محمود متولي - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - على معلول - كريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - كريم نيدفيد - أليو ديانج - رضا سليم - حسين الشحات - بيرسي تاو - كريم نيدفيد.

خط الهجوم: محمود كهربا - وسام أبوعلي - أنتوني موديست.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي
وتنطلق المباراة في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة السبت المقبل، وهو اللقاء الذي تنتظره جماهير النادي الأهلي ومحبي الكرة المصرية والعربية والإفريقية؛ حيث يسعى الأهلي للاحتفاظ باللقب وحصد البطولة رقم 12 في تاريخه من دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي
ومن المقرر أن يستضيف ستاد القاهرة السبت 25 مايو، مباراة الإياب بين فريقي الأهلي والترجي التونسي، في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة