Close ad

عيد ميلاد زعيم الفن.. احتفال غير عادي لنجم استثنائي

17-5-2024 | 17:50
عيد ميلاد زعيم الفن احتفال غير عادي لنجم استثنائيعيد ميلاد زعيم الفن.. احتفال غير عادي لنجم استثنائي

عادل إمام يتصدر منصات التواصل الاجتماعي بمعايدات النجوم.. ودور العرض العربية تستقبل آخر أفلامه

موضوعات مقترحة

إنجي سمير:

تحول عيد ميلاد النجم الكبير عادل إمام إلى احتفال ضخم لنجوم الفن يجتمعون فيه على حب زعيم الفن الذي تربع ولا يزال على عرش الكوميديا في الوطن العربي، وبرسائل مليئة بالحب والود والأمل وكل الأمنيات السعيدة قرر عدد كبير من نجوم الفن معايدة الزعيم.

لم يقتصر الأمر على المعايدة فحسب لكن وصل إلى إعادة عرض آخر أفلامه "زهايمر" الصادر عام ٢٠١٠، فبعد أن قررت الشركة المنتجة إعادة عرضه في دور العرض السينمائي المصرية، تلقت طلبات عديدة لإعادة عرضه أيضاً في دور عرض عربية، ليكون احتفاء غير عادي قلما يتكرر في الوطن العربي مع نجم شهير، لكن عطاء "الزعيم" على مدار مشواره الفني الممتد، والشعبية التي اكتسبها في مختلف البلدان العربية صنع له نجومية خاصة ووضعه في مكانة مميزة، جعلت الاحتفال بعيد ميلاده مميزًا أيضًا.

وتستقبل دور السينما في مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، قطر، وعمان، فيلم عادل إمام الأخير الذي حقق وقتها إيرادات بلغت 14 مليون جنيه.

 

تدور أحداث فيلم "زهايمر" عن رجل أعمال غني يحاول أبناؤه الاستيلاء على ثروته بإقناعه بأنه مريض زهايمر، لكن تنكشف الحيلة على يد الممرضة التي استأجروها لكي توهمه بأنه مريض بالفعل.

 

على صعيد آخر امتلأت منصات التواصل الاجتماعي بمعايدات النجوم لنجمهم المفضل، وكان في مقدمة المهنئين الفنانة يسرا التي حرصت على تهنئته خلال حضورها فعاليات الدورة الـ ٧٧ من مهرجان كان السينمائي قائلة: "كان نفسي أكون موجودة معاك في عيد ميلادك مثل كل عام ولكنني في مهرجان كان، أنت الزعيم وستظل الزعيم، الذي قدم لنا العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية التي تشرفنا بها، كل عام وأنت معنا ، لأنك أثرت في كل واحد فينا وتعلمنا منك".

 

بينما هنئته الفنانة لبلبة قائلة: "أجمل أيام حياتي هي التي عملت فيها معه، فقدمت معه أنجح أعمالي، وهو الذي شجعني أعمل معه في التليفزيون، خاصة في مسلسل "صاحب السعادة" ، عادل إمام فنان عظيم وصاحب بصمة في اداءه، وكان يضحكني كثيرا في أعماله ويبكيني بسبب أدائه الصادق".

 

فيما قال الفنان أحمد السقا:" كل سنة وأنت طيب يازعيم، بالفعل نحن فخورون بك، ويكفينا شرفا أننا عندما نسافر لأي بلد في العالم الناس تعرفنا من خلال اسمك".

 

وأضافت الفنانة إلهام شاهين: "تجمعني صداقة قوية مع عادل إمام منذ سنوات طويلة، وهو بمثابة أخ كبير للوسط الفني كله ويشعر بالمسؤولية تجاههم، فلا يسمع بأزمة أحد أو مرضه حتى يبادر بالسؤال عنه وتقديم الدعم له، ومواقفه لا تُنسى".

 

وتابعت قائلة:"عادل إمام من أوائل الناس التي تحدثت عن الإرهاب، وقدم درسًا لكل شاب تعرض لغسيل مخ، من خلال فيلم "الإرهابي" كما شكلت أفلامه مع وحيد حامد علامة مميزة في تاريخ السينما المصرية، وهو وصل لقمة النجومية ومن حقه يعيش في هدوء بعد عطاء لسنوات طويلة".

 

وقالت الفنانة حلا شيحة في منشور على حسابها الرسمي بموقع انستجرام، مرفقة صورها مع الزعيم في فيلم عريس من جهة أمنية: حلا هتكوني بنتي في عريس من جهةٍ امنية يلا أنا عاوزك معايا في الفيلم ، رحت أقابل الزعيم في المسرح و اول كلمة قالها اول ما دخلت عنده حلا الوش الفريش القمر ، و استقبلني بكل حب وكنت بنته فعلا وعشت أجمل أيامي الفنية قدام الزعيم عادل أمام وكان فعلاً من اجمل الأفلام ،كل سنة و أنت طيب يا زعيم عشت طفولتي لحد ما كبرت أنت نجمي المفضل على الإطلاق".

 

وتابعت:" وحشتنا ووحشتنا طلتك و ضحكتك المميزة كلنا بنحبك و انت دايماً معانا و انت في قلوبنا كلنا بفنك و الضحك معاك لا ينتهي و لا يُنسي جوا كل واحد فينا بصمة خاصة منك جواه، كل سنة و انت طيب يا أستاذ.. بحبك".

 

بينما قالت الفنانة لطيفة: "أقولك ايه ولا ايه ولا ايه كل ثانية وانت طيب على قد ما اسعدتنا وضحكتنا وعلمتنا وفرحتنا ووعتنا ووعيت أجيال أنت رمز أنت مدرسة أنت زعيم الفن.. بحبك من أول يوم في حياتي لآخر يوم في حياتي .. بحبك وباحترمك .. أنت من أكتر الناس إللي وقفوا معايا من أول ما جيت مصر ونصحوني و وعوني و انا سمعت كلامك .. ربنا يحميك ويحافظ عليك ويطول في عمرك ويخليك لينا يارب .. بحبك".

 

بينما روى المؤلف بشير الديك ذكرياته مع الزعيم خلال فيلم "الحريف" قائلا:"هذا الفيلم هو الوحيد الذي جمعني بالزعيم رغم أننا أصدقاء وتربطني به علاقة قوية، وقدمته عام 1982 أي مرّ عليه نحو 42 عامًا، واستمتعت بالعمل فيه لأنه فنان ذكي، ويمتلك قدرات خاصة وشخص محبوب، والكاميرا تحبه وبينه وبين الجمهور حالة من التناغم والعشق ووصل لشعبية وجماهيرية لم ينافسه أحد عليها".

 

كما هنأت الفنانة صفاء جلال  الزعيم عبر حسابها على "إنستغرام"، قائلة:"كل سنه وأنت طيب يا زعيم عيد ميلاد الزعيم عادل إمام ربنا يديك الصحة وطول العمر ويسعدك زي ما أسعدتنا".

 

كذلك هنأت الفنانة نرمين ماهر والتي شاركت الزعيم في فيلم "السفارة في العمارة"، وكذلك هنأت الفنانة الشابة ياسمين جمال الفنان عادل إمام حيث كتبت: "كل سنة وكل لحظة وحضرتك طيب وبخير وصحة وسعادة دايما يارب".

 

كما أعرب الفنان محمد إمام عن سعادته بقرار عرض فيلم "زهايمر" للنجم عادل إمام في دور العرض السينمائي بمصر والمملكة العربية السعودية، احتفالا بعيد ميلاده.

 

 

وكتب محمد إمام عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام: "لفته جميلة من اخواتنا في المملكة السعودية الشقيقة، فيلم زهايمر للزعيم عادل إمام في سينمات السعودية بمناسبة عيد ميلاده ابتداءً من أمس".

 

اقرأ أيضًا: