Close ad

المحافظات تواصل حل مشكلات المواطنين .. ودعم الأولى بالرعاية

17-5-2024 | 17:50
المحافظات تواصل حل مشكلات المواطنين  ودعم الأولى بالرعايةالمحافظات تواصل حل مشكلات المواطنين .. ودعم الأولى بالرعاية

 

موضوعات مقترحة

 

معاش " تكافل وكرامة " .. وعلاج على نفقة الدولة .. وفرص عمل بالقطاع الخاص للمستفيدين بسوهاج

 

 توزيع 4 أطنان من الأرز والسكر على أهالى قرى كفر الشيخ " الأكثر احتياجا " .. ومعرض لتوزيع الملابس بسيدى سالم

 

كفر الشيخ :  عمرو سعدة - سوهاج - محمد أبو العباس

تواصل الأجهزة المعنية بالمحافظات بقيادة المحافظين تنظيم اللقاءات المباشرة والدورية للمواطنين للتعرف على مشكلاتهم - خاصة العاجلة – والتدخل لحلها وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات، إضافة إلى تواصل جهودها وبالتنسيق مع الجهات الرسمية " مركزيا ومحليا " وبالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لتقديم كافة أوجه الرعاية للفئات الأكثر احتياجا " محدودو ومعدومو الدخل والمرأة المعيلة والأيتام .. وغيرهم " والتى تتضمن تقديم المساعدات المادية والعينية والصحية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. وغيرها بهدف تخفيف العبء عن كاهلهم وتمكينهم اقتصاديا واتاحة " الحياة الكريمة " لهم .. وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى هذا الشأن .

وفى سوهاج التقى أحمد سامى القاضى نائب المحافظ ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة ، 128 مواطنا من مختلف مراكز المحافظة ، لبحث مطالبهم وحل شكاواهم  خلال اللقاء الجماهيرى الدورى بديوان عام المحافظة ، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة ، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم ، والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام .

واستمع نائب المحافظ ، والسكرتير العام إلى شكاوى وطلبات المواطنين ، التى تنوعت بين طلبات الحصول على معاش " تكافل وكرامة " ، وطلبات خاصة بالتربية والتعليم ، وطلبات علاج على نفقة الدولة ، وطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة، وطلبات للحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص ، وطلبات أخرى متنوعة حيث تمت الاستجابة للعديد من الطلبات التى تقدم بها المواطنون ، فيما تمت إحالة بعض الطلبات التي تحتاج إلى البحث الى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة ؛ والعمل على حلها في أقرب وقت .

وفى كفر الشيخ، أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ ، توزيع 2 طن أرز، و2 طن سكر ، على الأسر الأولى بالرعاية فى عدد من مراكز المحافظة ، تسلمتها مديرية التضامن الإجتماعى من مديرية الأوقاف ، ضمن جهود الدولة للتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ، وتحقيق التكافل الاجتماعى بين مختلف فئات المجتمع، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

وأكد محافظ كفرالشيخ ، حرص الدولة على تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بالمحافظة ، معربًا عن شكره وتقديره لوزارة الأوقاف على دعمها المتواصل فى مختلف المجالات ، خاصة فى مجال التكافل الإجتماعى ، مشددًا على حرص المحافظة على توفير كافة سبل الدعم للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، بالمناطق المستهدفة بمحافظة كفرالشيخ .

كما شاركت مديرية التضامن الاجتماعى ، بكفر الشيخ جمعية الأورمان فى تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 500 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية لأبناء 9 قرى بمركز سيدى سالم ، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى .

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة ، وكيلة وزراة التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ ، أن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة كفرالشيخ لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا بقرى العفيفي وأبو سرور والمطرية وعزب عبد الوهاب والزيني وعويس وشاهين ومعزوز والفضلي بمركز سيدى سالم،  مؤكدة على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم .

 

" كلام صور "

 

كلام صورة 1 : السكرتير العام لمحافظة سوهاج يستمع إلى مطالب أحد المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة

كلام صورة 2 : تسليم أطنان الأرز والسكر لتوزيعها على المستفيدين بكفر الشيخ

كلام صورة 3 : معرض توزيع الملابس على أبناء الفئات الأكثر احتياجا بسيدى سالم

 

 

اقرأ أيضًا: