Close ad

الزمالك .. "روح البطل"

17-5-2024 | 17:50
الزمالك  روح البطلالزمالك .. " روح البطل "

"جوميز" يلهب حماس لاعبيه ويعدد مكاسب كأس الكونفيدرالية

موضوعات مقترحة

شيكابالا يحفز زملاءه .. وأشغال شاقة لخط "الهجوم"

مصطفى شلبي في الحسابات.. والقرار النهائي خلال 48 ساعة

محمود عبدالسميع

روح معنوية مرتفعة فرضت نفسها بقوة داخل كواليس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع بدء العد التنازلي لانطلاق مباراته المرتقبة مع نهضة البركان المغربي في إياب الدور النهائي من عمر بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024.

وشهدت الساعات الأخيرة داخل الزمالك عقد جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك اجتماع جديد مع لاعبيه أكد خلاله على أهمية التحلي بالروح القتالية وتحدث طويلا عن أهمية حصد لقب بطل الكونفيدرالية الإفريقية وإعادة الأفراح الكبرى للنادي وللجماهير .

وطالب جوزيه جوميز لاعبي الزمالك بالفوز بالكونفيدرالية تلك البطولة الهامة في مسيرة اللاعبين بوصفها أول بطولة يحققها الزمالك في آخر عامين وتترقبها الجماهير بشغف وكذلك كسر 5 سنوات عجاف قارية لم يحقق فيها القريق أية ألقاب إلى جانب انقاذ الموسم والحصول على دفعة معنوية كبيرة فيما تبقى من مباريات منتظرة للفريق الفترة المقبلة .

وتسببت كلمات جوزيه جوميز في رفع الروح المعنوية لدى لاعبيه وبات لا حديث لهم سوى عن التكاتف واللعب بقوة أمام نهضة البركان ونسيان خسارة الذهاب بهدفين مقابل هدف من أجل تحقيق الفوز في الإياب .

كما شهدت كواليس الزمالك عقد شيكابالا كابتن الفريق العديد من الجلسات مع زملائه شدد فيها على ضرورة خوض لقاء البركان بوصفه أهم مباريات الموسم ولجظة التتويح ببطولة كبرى شهدت مسيرة شاقة من أجل تخطي المنافسين وبلوغ النهائي وحصد لقب قاري هام يزين به الزمالك تاريخ بطولاته القارية في الفترة المقبلة .

وشهدت كواليس استعدادات الزمالك في الساعات الأخيرة خبرا سعيدا تمثل في اكتمال جاهزية مصطفى شلبي الجناح الأيسر الذي يمثل قوة ضاربة في تشكيلة المدرب جوزيه جوميز ونال الضوء الأخضر للدفع به بشكل أساسي في لقاء الزمالك الصعب المرتقب خاصة بعدما تسبب مركز الجناح الأيسر إلى أزمة في لقاء الذهاب مع اخفاق سامسون أكينيولا رأس الحربة في تعويض غياب شلبي.

ويحسم جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك موقف مصطفى شلبي من اللعب بشكل أساسي أو وضعه بديلا والدفع به في الشوط الثاني في ضوء مستوي اللاعب نفسه في التدريبات المقبلة والأخيرة على مدار اليوم وغدا وسط تنبيه على اللاعبين بضرورة تجنب الاحتكاكات العنيفة منعا لتعرض أي لاعب من القوة الضاربة لإصابات جديدة في ظل معاناة الزمالك من لعنة الغيابات .

وفي الإطار ذاته واصل جوزيه جوميز التركيز في التدريبات الجماعية الأخيرة على تنفيذ العديد من الجمل الهجومية المطلوبة والرهان على العرضيات بشكل كبير والتي أجاد فيها سيف الجزيري وكذلك حمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد وظهر اتجاه جوزيه جوميز الرهان على الركلات الركنية والعرضيات بشكل عام في الوصول لمرمى نهضة البركان على أمل تحقيق الفوز باللقاء .

ومنح المدرب لاعبي الوسط جرعة مكثفة على التدريب من خلال التسديد المباشر على المرمى وسط تألق أكثر من لاعب مثل أحمد حمدي وأحمد مصطفى زيزو ويوسف أوباما وهم عناصر ينتظر ان يكون لها دورا كبيرا في تشكيلة الزمالك خلال اللقاء .

وخصص المدير الفني وقتا طويلا للمحاضرات الفنية لشرح نقاط الضعف الدفاعية لدى نهضة البركان وكيفية بناء الهجمات من العمق وتنفيذ عدد من الجمل التكتيكية يراهن عليها في حسم النتيجة لصالحه .

في سياق متصل، جدد حسين لبيب رئيس نادي الزمالك وعوده للاعبي الفريق بمكافأت مالية كبرى في حال الفوز على نهضة البركان في إياب الدور النهائي للكونفيدرالية الإفريقية وحصد اللقب القاري وكسر دوامة فقدان الزمالك للألقاب الكبرى في آخر عامين وذلك في محاولة من المجلس لرفع الروح المعنوية لدى الفريق .

اقرأ أيضًا: