Close ad

وفد كوري يبحث الاستثمار في مصر مع الغرف التجارية والصناعية

17-5-2024 | 17:30
وفد كوري يبحث الاستثمار في مصر مع الغرف التجارية والصناعية وفد من كوريا الجنوبية يبحث الاستثمار في مصر
سلمى الوردجي

يزور وفد كوري جنوبى من جمعية التنمية الكورية المصرية، برئاسة كانج وونج سيك، في الفترة من 26 - 30 مايو الجاري، بهدف فتح مجال الاستثمار مع الحكومة المصرية في عدة مجالات ويضم الوفد الكوري المرافق مجموعة من رجال الأعمال الكوريين وأصحاب الشركات بعدد 19 شركة يمثلها 24 فردا تعمل في 11 مجالا.

موضوعات مقترحة

وتشمل تصنيع السيارات والدراجات الكهربائية والخطوط الجوية وإشارات وعربات السكك الحديدية وحماية البيئة والأجهزة البصرية الخاصة بالتنشين للأسلحة الصغيرة والرشاشات، ومكافحة الحريق ومستحضرات التجميل وتصنيع وصيانة المصاعد وتصنيع وتخزين الوجبات المبردة والأسماك. يأتى ذلك بمشاركة الجمعية الكورية الباكستانية والرابطة الكورية لترويج الصناعات الصغيرة والمتوسطة وجمعية صناعة الملابس الكورية التعاونية. 

 

من المقرر أن يجتمع الوفد الكوري بمسئولي وأعضاء غرفة التجارة والصناعة المصرية أثناء الزيارة يوم 28 مايو الجاري لبحث أوجه التعاون مع أعضاء الغرفة لضخ استثماراتها في مصر، وهو ما يفتح آفاقا أوسع للتعاون المشترك وللاستفادة من التجربة الكورية بأكثر من مجال في مجال الاستثمار.

حيث تعد كوريا الجنوبية شريك أساسي ومهم واستراتيجي لمصر في العديد من الصناعات، إضافة إلى أن قطاع الصناعة بصفة عامة ينال أولوية كبرى للدولة المصرية خلال المرحلة الحالية. 

مصر وكوريا

ويمثل الجمعية تشوي كينج مون، نائب وزير الخارجية السابق ومستشار الجمعية، وكيم اشلجو، نائب رئيس الجمعية، ويو يسو نهوان، أمين عام الجمعية ومستشار شركة سامسونج للتأمين على الحياة، ولي يونسيل، مدير أعمال الجمعية، وبارك هيجون، مستشار الجمعية. 

وقال رئيس الجمعية أن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، بقطاع التصنيع والتعاون الاقتصادي المشترك حيث تتمتع كوريا بقدرة تنافسية عالمية في التصنيع، كما أن مصر تنفذ استراتيجيتها الصناعية بطموح لتصبح مركزًا للتصنيع في المنطقة.

الشركات الكورية في مصر

كما أعلن السفير الكوري لدى مصر  كيم يونج هيون، أن كوريا ستستضيف القمة الكورية الإفريقية الافتتاحية خلال يومي 4 و5 يونيو بكوريا، مما يسلط الضوء على دور مصر كمشارك رئيسي كدولة رائدة في إفريقيا.

أضاف أن القمة ستشكل علامة فارقة لمسار كوريا وإفريقيا لتشكيل مستقبل من الرخاء المشترك المستدام كشركاء حقيقيين وتمثل فرصة لتوسيع التعاون لا سيما في القطاع الاقتصادي.

يذكر أنه على صعيد الاقتصاد فيوجد حاليا أكثر من ٣٠ شركة كورية كبرى فى مصر، ويشارك الكثير منها في مشروعات مهمة، مثل محطة الضبعة النووية وإنتاج قطار مترو القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: