Close ad

بوتين: روسيا ليس لديها أي خطط حاليا للسيطرة على خاركوف

17-5-2024 | 15:56
بوتين روسيا ليس لديها أي خطط حاليا للسيطرة على خاركوفالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن جيش بلاده ليس لديه حاليًا أي خطط للاستيلاء على "خاركوف".

موضوعات مقترحة

وقال بوتين - في مؤتمر صحفي خلال زيارته للصين، وفقا لوكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - "بالنسبة لخاركوف، لا توجد مثل هذه الخطط اليوم".. مشيرًا إلى أن القوات تحرز تقدما وتتحرك بشكل صارم وفقا للخطة كل يوم.

وألقى الرئيس الروسي مسؤولية ما يحدث في خاركوف على عاتق القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار بوتين إلى أن روسيا تدرس ما يجري حول الاجتماع المعلن في سويسرا بشأن أوكرانيا.. وقال "نحن بالطبع، نحلل كل ما يحدث في هذه الخطة، وفي هذا الاتجاه.. نحن ننظر بالطبع، إلى ما يحدث حول الاجتماع الذي أعلن عنه الجميع في سويسرا".

وأضاف بوتين: "بالطبع لن نناقش أي صيغ لا نعرفها، لكننا لم نرفض المفاوضات قط، على عكس الجانب الأوكراني".

وفي حديثه عن المفاوضات في عام 2022.. أوضح قائلا "روسيا خدعت مرة أخرى، علينا الآن أن نفهم مع من وكيف يجب أن نتعامل، وإلى أي مدى يمكننا أن نثق الآن".

وتابع قائلا "إنهم يطلقون النار مباشرة على الأحياء السكنية في وسط المدينة، وقد قلت علنًا إنه إذا استمر هذا الأمر، سنضطر إلى إنشاء منطقة أمنية؛ بسبب قصف الأحياء السكنية في بيلجورود".

وأشار بوتين إلى أن الصراع في دونباس هو خطأ سلطات كييف، وهي تحاول الآن إلقاء اللوم فيه على روسيا.. موضحا "أن سماحهم بالانقلاب، وقيام الرعاة الغربيين بتسهيله وتنظيمه، خلق الظروف الملائمة لتحويل الصراع المشتعل إلى صراع مسلح.. إنها غلطتهم، حيث أنهم يحاولون إلقاء اللوم على روسيا في أحداث اليوم المأساوية، ولكن هذا هو نتيجة سياساتهم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: