Close ad

13 دولة ما عدا أمريكا بمجموعة الدول الصناعية تعلن رفضها لعملية عسكرية واسعة لإسرائيل في رفح الفلسطينية

17-5-2024 | 15:12
 دولة ما عدا أمريكا بمجموعة الدول الصناعية تعلن رفضها لعملية عسكرية واسعة لإسرائيل في رفح الفلسطينيةرفح الفلسطينية
أ ش أ

أعربت 13 دولة بمجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، ما عدا الولايات المتحدة، عن رفضها لعملية إسرائيلية واسعة في رفح جنوبي قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في رسالة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، حملت توقيع وزراء خارجية كندا والدنمارك وفرنسا وفنلندا وألمانيا واليابان ونيوزيلندا وهولندا والمملكة المتحدة والسويد وأستراليا وكوريا الجنوبية، بتنسيق من وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجموعة السبع.

وأعرب الوزراء - في الرسالة - عن معارضتهم لعملية عسكرية واسعة النطاق في رفح الفلسطينية، مطالبين إسرائيل بخطة ذات مصداقية لحماية المدنيين" الفلسطينيين.

وطالبوا - في رسالتهم - حركة حماس بإطلاق سراح جميع "الرهائن" فورًا ودون قيد أو شرط، كما طالبوا إسرائيل باحترام القانون الدولي؛ احتراما كاملا، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي. حسبما وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم /الجمعة/.

وذكر الوزراء - في الرسالة - "نكرر معارضتنا لعملية عسكرية واسعة النطاق في رفح؛ من شأنها أن تكون لها عواقب كارثية على السكان المدنيين"، كما نجدد الدعوة إلى وضع خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ لحماية السكان المدنيين المحليين والاستجابة للاحتياجات الإنسانية؛ فـ رفح هي المنطقة الوحيدة في قطاع غزة التي لا تزال توفر المأوى والرعاية الصحية، وإن كانت محدودة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: