Close ad

إنهاء إجراءات برامج الحج وتوقيع عقد لإنشاء وتشغيل فندقين بالعاصمة الجديدة..أهم أنشطة «السياحة» في أسبوع

17-5-2024 | 15:53
إنهاء إجراءات برامج الحج وتوقيع عقد لإنشاء وتشغيل فندقين بالعاصمة الجديدةأهم أنشطة ;السياحة; في أسبوعأحمد عيسي وزير السياحة والآثار
عمر المهدي

شارك أحمد عيسي  وزير السياحة والآثار، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى،  في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا لعام 2024 الذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، تشهد العلاقات المصرية الأوروبية تطورًا كبيرًا على كافة الأصعدة، خاصة في مجال السياحة والآثار، بالإضافة لبعض المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار والاتحاد الأوروبي مثل بعض جوانب مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير.

موضوعات مقترحة

وعبر السطور التالية نستعرض أهم وأبرز الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع الماضي

لقاء وزير السياحة والآثار مع سفيرة سويسرا بالقاهرة لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار
التقى وزير السياحة والآثار، بسفيرة سويسرا بالقاهرة، لمناقشة سبل التعاون في مجال السياحة والآثار، والتعاون مع شركاء المهنة الدوليين وخاصة منظمي الرحلات في سويسرا لعمل حملات تسويقية مشتركة للترويج للمقصد السياحي المصري، وكذلك مناقشة آليات تشجيع الاستثمار في المجال الفندقي في مصر.

وخلال الاجتماع تم بحث آليات دفع مزيد من حركة السياحة الوافدة من سويسرا إلى مصر، واستعراض للفعاليات والأنشطة التي من المقرر أن تقيمها السفارة منذ يونيو 2024 وحتى مارس 2025.

 وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير
ترأس وزير السياحة والآثار، اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، حيث استعرض عدة موضوعات أبرزها تطوير التجربة السياحية بمنطقة أهرامات الجيزة والذي سيعد نقلة نوعية تاريخية بها، كما سيتم بنهاية شهر يونيو المقبل بدء دخول المنطقة من المدخل الجديد على طريق الفيوم، وافتتاح مركز الزوار الجديد بالمنطقة. ويُعد تطوير المنطقة وافتتاح المتحف المصري الكبير الوشيك بداية إنطلاق حقيقية لمنتج القاهرة الثقافي الجديد.

 لقاءات رسمية ومهنية لنائب وزير السياحة والآثار والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خلال سوق السفر العربي
عقد نائب الوزير لشئون السياحة، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، خلال سوق السفر العربي 2024 ATM، عدة لقاءات رسمية ومهنية مع عدد من مسئولي الهيئات السياحية ومنظمي الرحلات ومسئولي بعض شركات الطيران والسياحة العربية والدولية، والتسويق الإلكترونية، ومسئولي عدد من الشركات المتخصصة في سياحة الحوافز وحفلات الزفاف، وأخرى عاملة بملف الحج والعمرة، وذلك لبحث سبل التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري.

نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة تشهد توقيع عقد شراكة لإنشاء وتشغيل فندقين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة
شهدت نائب الوزير لشئون السياحة مراسم توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين أحدهما بالقاهرة الجديدة بطاقة فندقية 180 غرفة وآخر بالعاصمة الإدارية الجديدة بطاقة فندقية 110 غرفة.

وتتم الشراكة بين إحدى شركات التطوير العقاري المصرية التابعة لإحدى المجموعات المصرية الكويتية المتخصصة في مجال البناء والتشييد، وإحدى سلاسل الفنادق العالمية.

 في اليوم العالمي للمتاحف.. المتاحف التابعة للمجلس الأعلى تفتح أبوابها مجانًا للمصريين
احتفالاً بيوم المتاحف العالمي والذي يوافق 18 مايو من كل عام، تفتح جميع متاحف الآثار على مستوى الجمهورية والتابعة للمجلس الأعلى للآثار، ماعدا هيئتي المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية، أبوابها في هذا اليوم مجانًا لزائريها من المصريين، بالإضافة إلى إقامة عدد من المعارض الأثرية والفنية المؤقتة، والأنشطة والفعاليات والندوات، والورش التعليمية والفنية للزائرين.

كما إنه يمكن لزائري هذه المتاحف في هذا اليوم، المشاركة في الجولات الإرشادية للزائرين مجانًا للتعرف على كل متحف وما يحتويه من مقتنيات أثرية فريدة.

 المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية يستقبل رئيسة جمهورية اليونان 
استقبل المتحف اليوناني الروماني رئيسة الجمهورية اليونانية والوفد المرافق لها. وقد تم اصطحاب الضيوف في جولة داخل قاعات المتحف للتعرف على مقتنياته وكذلك زيارة مكتبة المتحف التي تحتوي على مكتبه الأمير عمر طوسون وكتاب وصف مصر، وأول كتالوج للمتحف.

وحرصت رئيسة جمهورية اليونان على التوقيع في كتاب الزوار، وحرص أعضاء الوفد على التقاط مجموعة من الصور التذكارية تخليدًا لهذه الزيارة مع مجموعة من الأطفال المصريين بالزي اليوناني.

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وزيرة خارجية سلوفينيا
استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية وزيرة خارجية سلوفينيا، وسفير دولة سلوفينيا بالقاهرة، والوفد المرافق لها، حيث تم اصطحابها بجولة داخل قاعات المتحف، كما حرصت على تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف أعربت خلالها عن امتنانها لحسن الاستقبال وانبهارها بالحضارة المصرية العريقة.

وقد حرص رئيس هيئة المتحف على إهداء وزيرة الخارجية السلوڤينية هدية تذكارية عبارة عن كتالوج المومياوات الملكية والتي تعتبر أيقونة معروضات المتحف.

 الغردقة ثالث أفضل الوجهات الطبيعية للزيارة في العالم تبعًا لموقع TripAdvisor
نشر موقع السفر العالمي TripAdvisor، تقريرًا تضمن أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زياراتها في العالم.
وجاءت مدينة الغردقة الساحلية في الترتيب الثالث من بين 8 مليون موقع مرشح.

وسلط الموقع الضوء على الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج، والأماكن الشهيرة مثل جزر الجفتون والصحراء الشرقية، والتي يمكن للزائرين الاستمتاع بها أثناء إقامتهم في مدينة الغردقة.

وتعود شهرة مدينة الغردقة كذلك لكونها واحدة من أفضل أماكن الغطس والغوص في العالم، وذلك بفضل شواطئها المذهلة والشعب المرجانية الساحرة ببحرها.

وزارة السياحة والآثار توشك على إنهاء إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام
أعلنت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، عن قرب إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة ببرامج الحج البري للموسم هذا العام، وذلك في ضوء تنوع برامج الحج المقدمة من قبل شركات السياحة والتي تتراوح مستوياتها من حج الخمس النجوم إلى الحج البري.

كما تواصل الوزارة إجراءاتها المكثفة لسلامة وراحة الحجاج والتأكد من توفير تجربة حج آمنة وميسرة، كما تم الدفع بلجان مشتركة للمنافذ البرية قبل سفر الحجاج لتسهيل سفر ووصول وتسكين حجاج البري.

وقامت الوزارة بمنح الموافقة لعدد 150 أتوبيس سياحي للقيام بنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة