Close ad

الولايات المتحدة تشيد بخطة النرويج بإنفاق 2 % من ناتجها المحلي على الدفاع لتحقيق هدف الناتو

17-5-2024 | 10:54
الولايات المتحدة تشيد بخطة النرويج بإنفاق   من ناتجها المحلي على الدفاع لتحقيق هدف الناتووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
أ ش أ

أشادت الولايات المتحدة بخطة النرويج للوصول إلى التزام الناتو المشترك وتحقيق الهدف المتمثل بإنفاق ما لا يقل عن 2 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الدفاع.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة بمناسبة يوم النرويج الوطني: "كأصدقاء وحلفاء ودول في القطب الشمالي، تقف الولايات المتحدة والنرويج معًا في السعي لتحقيق أهداف مشتركة، مثل تعزيز الأمن الإقليمي والازدهار الاقتصادي المستدام والشامل".

وأضاف "نتكاتف معًا لتعزيز التحول الأخضر ومعالجة احتياجات الطاقة وأزمة المناخ العالمية معًا. خلال العام الماضي، أصبحت علاقتنا أقوى مع افتتاح مقر الوجود الدبلوماسي الأمريكي في ترومسو".

وتابع بلينكن، قائلا: "باعتبارنا أعضاء مؤسسين في حلف شمال الأطلسي (الناتو) نحتفل بمرور 75 عامًا على تأسيس الحلف، فقد وحدتنا منذ فترة طويلة قيمنا المشتركة، على النحو المحدد في دستورينا". 

وجدد وزير الخارجية الأمريكي التزام واشنطن بالصداقة القوية والدائمة بين البلدين، مؤكدا الإيمان المشترك بالديمقراطية والحرية وسيادة القانون.

وقدم بلينكن التهنئة نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، لشعب النرويج بمناسبة الاحتفال بيوم الدستور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة