Close ad

«ميلاد الزعيم» علاقة عادل إمام بكرة القدم.. غيّر انتماءه وقدم اللاعب والمدير الفني والمعلق

17-5-2024 | 04:06
;ميلاد الزعيم; علاقة عادل إمام بكرة القدم غيّر انتماءه وقدم اللاعب والمدير الفني والمعلقالنجم عادل إمام في مشهد من فيلم الحريف
أحمد نصار

كانت هناك علاقة حب وحالة خاصة بين الفنان عادل إمام وكرة القدم، حيث إنه وعلى الرغم من احترافه التمثيل إلا أنه استطاع أن يشبع رغبته الكروية وحبه لها، بتقديمها العديد من الأعمال الفنية كلاعب وكمدير فني أيضًا، فضلا عن صداقاته المتعددة بلاعبي كرة القدم وحرصه على حضور بعض مباريات الاعتزال للبعض منهم.

موضوعات مقترحة

وكان هناك العديد من المواقف التي جمعت الفنان عادل إمام مع كرة القدم، سواء داخل الأعمال الفنية أو خارجها.

وفي السطور التالية نستعرض معكم أبرز محطات الزعيم مع الهواية المفضلة للشعب المصري كرة القدم:

انتماءاته الرياضية

أكد المنتج جمال العدل فى عدد من اللقاءات التليفزيونية قبل ذلك أن الزعيم بدأ قصته مع كرة القدم بتشجيعه لنادى الزمالك، ولكن بعد فترة وإرضاءً لنجله الأكبر المخرج رامي إمام الذي يعتبر من كبار محبي القلعة الحمراء، قرر عادل إمام تغيير انتمائه وتشجيع النادي الأهلي، وأصبح من محبيه وعاشقيه.

كرة القدم بالأعمال الفنية لـ عادل إمام

لم تتوقف علاقة عادل إمام بكرة القدم عند التشجيع والانتماء وحسب بل كان لها جانب من أعماله الفنية، حيث قدمها كلاعب في العديد من الأفلام، وكمدير فني بشكل كوميدي.

ومن أبرز الأفلام التي قدم شخصية لاعب كرة بها، كان فيلم "رجل فقد عقله"، رفقة الفنان الراحل فريد شوقي وسهير رمزي وكريمة مختار وإكرامي، حيث جسد خلال أحداث الفيلم شخصية زيزو، لاعب الأهلي الذي يضحى بنفسه حفاظا على أسرته، ويتزوج الفتاة التي يحبها والده لكي يمنعه من الزواج منها وهدم الأسرة وحرصا على استقرار المنزل ويتخلى عن خطيبته كاميليا.

قدم الزعيم أيضًا شخصية لاعب كرة القدم فى واحد من الأفلام التى تعد علامة فى تاريخ السينما المصرية، وهو فيلم "الحريف"، الذي كان من إخراج الراحل محمد خان، وكان هذا العمل من المقرر أن يقدمه أحمد زكى، إلا أن خلافه مع خان تسبب فى وجود عادل إمام بدلا منه.

ولعب عادل إمام خلال فيلم "الحريف"، دور فارس الذى يعمل في مصنع أحذية ويقيم بغرفة على سطح أحد المنازل رفقة زوجته دلال وابنه الصغير، وكانت كرة القدم "الشراب" الهواية المفضلة له، حيث كان يمارسها فى الشوارع والساحات الشعبية مقابل المراهنات، وبعد مشاكل وأزمات يعمل في معرض سيارات ويستمر فارس أيضًا في لعب الكرة "الشراب" ولكن تلك المرة دون مراهنات.

وفى فيلم "مرجان أحمد مرجان"، انضم عادل إمام لفريق كرة القدم الخاص بالجامعة التي كان يدرس بها، وقدم مشهدا كلاعب كرة قدم ولكن بشكل كوميدي، مازال محفورا في أذهان الجمهور حتى الآن، وتوج المشهد بتعليق الكابتن مدحت شلبي وجملته المشهورة "بأيده ماشي برجله ماشي".

ولم تتوقف كرة القدم في أعمال عادل إمام عند حد تقديمها كلاعب كرة قدم وحسب، بل انتقل بعدها من مهمة اللاعب إلى مهمة المدير الفنى، وكان ذلك خلال فيلم "أمير الظلام" فى مشهد شهير جمع بينه وبين صديق عمره سعيد صالح وشاركه بطولة الفيلم الفنانة شيرين سيف النصر.

علاقة عادل إمام مع لاعبي كرة القدم

كانت تربط عادل إمام علاقة قوية بالعديد من اللاعبين، وكان أبرزهم اللاعب أشرف قاسم، نجم نادى الزمالك السابق، حيث حرص الزعيم على حضور مباراة اعتزاله، وكانت هناك لقطة شهيرة بين عادل إمام والحكم الدولى جمال الغندور، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء للزعيم، وكان رد الأخير إشهار البطاقة الحمراء فى وجه الغندور، وهو الأمر الذى أثار ضحك الحضور.

عادل إمام يعلق على مباراة كرة قدم

كان للزعيم أيضًا نصيب في عيش تجربة المعلق الرياضي، ليجرب مهاراته فى التعليق الكروى خارج الفن، وظهر في فيديو نادر من قناة "ماسبيرو"، تجمع به عدد من الفنانين الكبار، فى إحدى الساحات الرياضية للعب مباراة كرة قدم، التي كانت بمشاركة كل من يسرا، وليلى علوى، ولبلبة، والمخرج عبد العزيز، ومدير التصوير سعيد الشيمى، والمذيع أحمد سمير، والمخرج محمد عبد العزيز، والمخرج هاني لاشين، والمذيع إمام عمر، وعدد آخر من الفنانين والعاملين بالوسط الفنى.

وكانت المفاجأة هي وجود الزعيم خارج الملعب للتعليق على المباراة، وبالطبع لم يخل تعليقه من المداعبة والكوميديا على زملائه من الفنانين، كما أظهر الفيديو وجود النجمة نادية لطفى لمشاهدة المباراة والتشجيع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: