Close ad

«ميلاد الزعيم».."الزواج لم يكن في بالي".. أسرار في حياة عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84

17-5-2024 | 05:17
;ميلاد الزعيم; الزواج لم يكن في بالي  أسرار في حياة عادل إمام بعيد ميلاده الـ النجم عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني
مها محمد

يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 84، حيث قدم العديد من الأعمال الفنية التي تركت بصمة في عقل كل مشاهد والذي يتطلع لمعرفة أكثر عن حياة رائد الفن الشخصية.

موضوعات مقترحة

عيد ميلاد الزعيم عادل إمام

وبمناسبة عيد ميلاد الزعيم عادل إمام، نرصد سبب رفض الزعيم من أسرة زوجته هالة الشلقاني عندما تقدم لها حيث قال في لقاء سابق: أنا مكنتش حاطط في دماغي الزواج، ولكني اتجوزتها أول ما بدأنا بروفات مدرسة المشاغبين، فهي كانت قصة حب من نوع خاص، وشايف إن ربنا بيحبني عشان اتجوزت الست دي، ولما اتجوزتها في الأول كان بعقلي، ولكن بعد كدا قولت مكنش ينفع أتجوز غيرها.

وأضاف، كانت هي من إحدى عائلات الإقطاعيين، وكان من الصعب جدا إنها تتجوز كومبارس، وهم بالفعل رفضوا الزواج لكنها أصرت علي، لأن شغلتنا بتعتمد على الرزق والقدر، زي العمال مستنيين حد بقولك تعالى اعمل كذا وخد كذا، وقعدت سنتين معنديش مليم واحد، فهي قالت لا هنتجوز، وقعدنا ندور على شقة، ومكنش فيها عفش وبعدين جهزنا مع بعض حاجة بحاجة.

قصة حب عادل إمام لزوجته

وعن قصة حبه مع زوجته هالة الشلقاني قال الزعيم: كنا قاعدين عند سمير خفاجة فجأة الشباك اتفتح شوفتها زى القمر كل اللى حواليا عاكسها إلا أنا لأنى مبعرفش أعاكس أصلا وعمرى ما عكست قبل كده، لكن في الأفلام أعرف، وأول ما عرفتها قولت لها إحنا مش هنجوز، اتجوزنا بعد سنة وبعد الزواج قلت لها نأجل الإنجاب وكفاية طفل واحد حملت في رامى وبعد كده سارة ثم محمد".

السيرة الذاتية لـ الزعيم

ويحتفل الزعيم عادل إمام اليوم بعيد ميلاده الـ 84، فهو من مواليد 17 مايو عام 1940، فهو زعيم الفن الذي بدأ مسيرته في عالم الفن عندما كان طالبًا والتحق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962.

بزغت موهبته رغم حصوله على أدوار صغيرة مثلما حدث في مسرحية "أنا وهو وهى" عام 1962 في دور دسوقي أفندي، بجوار النجم الراحل فؤاد المهندس.

مشواره الفني

على خشبة المسرح ثبت عادل إمام قدميه كنجم أول مع مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1971، وقدم خلال مسيرته 11 مسرحية، منها "الواد سيد الشغال وشاهد ما شفش حاجة"، ولا يمكن نسيان تحقيقه رقماً قياسياً بمسرحية "بودى جارد" كأول مسرحية عربية يستمر عرضها لأحد عشر عاماً على التوالي.

وفى السينما بدأت نجوميته مع فيلم لصوص لكن ظرفاء عام 1968 برفقة كل من النجم أحمد مظهر ومارى منيب، ثم انطلق ليقدم أكثر من 100 فيلم حققوا نجاحات مبهرة.


النجم عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني وأولاده رامي ومحمد وسارة النجم عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني وأولاده رامي ومحمد وسارة

النجم عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني والنجمة هند صبري والفنان محمد إمام النجم عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني والنجمة هند صبري والفنان محمد إمام
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: