Close ad

كيف تدعم التكنولوجيا والابتكار الاقتصاد المصري؟

17-5-2024 | 08:51
كيف تدعم التكنولوجيا والابتكار الاقتصاد المصري؟صورة تعبيرية
محمود عبدالله

تلعب التكنولوجيا والابتكار، دورًا حاسمًا في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، ولعل الدور المهم في ذلك ما يرتبط بتحديث البنية التحتية التكنولوجية وتشجيع الابتكار في مختلف القطاعات.

موضوعات مقترحة

وحسب تصريحات الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فإن النجاح في تحقيق ذلك يمكن أن يساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات والخدمات المقدمة، ما يعزز فرص الصادرات ويجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

النمو الاقتصادي 
في سياق تعزيز تنافسية الاقتصاد القومي، أكد نائب وزيرة التخطيط أن ذلك يتحقق أيضًا بتطوير آليات سوق العمل وتعزيز القدرات البشرية، مشددًا على ضرورة تحسين مهارات العمالة وتوفير فرص عمل ذات مستويات معيشية جيدة وهو ما يمكن أن يسهم في تعزيز الاستهلاك المحلي، ومن ثم تحفيز النمو الاقتصادي المستدام.

وتتميز السوق المصرية بأنها كبيرة الحجم وهي صفة من السمات الجاذبة للمستثمرين سواء المحليين أو الأجانب، للاستفادة من حجم السوق، إلى جانب الهيكل الديموجرافي لمصر حيث تتميز بأن نسبة الشباب بها كبيرة، ولذلك تسعى لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر لأجل إيجاد بيئة تنافسية عالية وكفاءة في عملية الإنتاج، وفق تصريحات الدكتور أحمد كمالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة