أكد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن الاتحاد يسعى إلى تنظيم عدد من الندوات التدريبية وورش العمل في مختلف المجالات ذات الصلة بصناعة التأمين وبتنمية المهارات لدى العاملين بها والتي من أهمها مهارة التواصل مع العملاء وبين زملاء العمل.
موضوعات مقترحة
وقال الزهيري إن الاتحاد بدأ ندواته الاسبوع الماضي بعقد ندوة تدريبية بمقر الاتحاد المصرى للتأمين وبحضور حوالى 100 مشارك من شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى تحت عنوان: "كيفية استخدام تقنيات البرمجة اللغوية NLP في خلق علاقات إيجابية داخل بيئة العمل ومع العملاء".
تناولت المادة العلمية الخاصة بالندوة التدريبية الموضوعات التالية:
مبادئ التواصل بين الأشخاص.
تعريف البرمجة اللغوية العصبية بأنها استخدام اللغة في التأثير على العقل اللاواعي.
تعريف النجاح: هو أن تفعل الشئ الصحيح في الوقت المناسب في كل مرة.
مراحل التعلم الأربع التي يسلكها الانسان في عملية التعلم حتى يصل إلى مرحلة الاتقان.
تحديد مبادئ النجاح وهى:
حدد النتائج التي ترغب في الوصول إليها.
بادر بالعمل على الفور.
اعتمد على استخدام الحواس بشكل فعال.
اتّسم بالمرونة في السلوك.
ابدأ العمل وأنت في حالة جسمانية ونفسية جيدة.
كيف يمكن للشخص إحداث التأثير الشخصي في الآخرين وما الفائدة التي تعود عليه من ذلك.
تعريف أنواع الأنماط الشخصية وهى:
الشخصية البصرية
الشخصية السمعية
الشخصية الحسية/ الحركية
فائدة التعرف على نمط الشخصية.
إن معرفة وتحديد طريقة تفكير الشخص أمر مفيد للغاية. فعند محاولة التواصل مع الشخص يجب أن تعكس تصرفاتك نفس نمط الشخص الذي تتواصل معه. ومن خلال القيام بذلك، ستضمن قدرتك على التواصل مع جميع عملائك وموظفيك.
كيف يمكن للشخص إحداث أعلى تأثير في الآخرين
تجنب الكلمات السلبية
أظهر تفهمك عند التواصل مع الآخرين وابدأ بفتح الحوار معهم.